الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

4 أفكار مبتكرة لتزيين منزلك فى رمضان

4 أفكار مبتكرة لتزيين منزلك فى رمضان
4 أفكار مبتكرة لتزيين منزلك فى رمضان




الالتفاف حول المائدة من سمات شهر رمضان الكريم، فلا يحلو الإفطار إلا مع العائلة والأصدقاء والمعارف، وتجد فيه الاستعدادات مختلفة تماما عن أى مناسبة أخرى، فتكثر الأصناف والحلويات، وتهتم المرأة بالديكور بشكل خاص فى هذا الشهر الكريم.
وتزيين المائدة يأخذ قسطا كبيرا من اهتمام المرأة، حيث تتبارى السيدات فى ترتيب المائدة على أكمل وجه وتزيينها بطرق متميزة، وفيما يلى بعض الأفكار المبتكرة التى تتلاءم مع جو رمضان.
المكسرات
من الأشياء التى يحرص الجميع على شرائها فى رمضان الياميش والمكسرات، فهى تغرق الأسواق بشكل عام مع قرب رمضان. زينى بها المائدة من خلال وضعها فى آنية زجاجية أنيقة وضعيها فى مركز الطاولة، ومن الممكن أيضا تزيين الآنية بالزهور أو الشرائط الساتان.
الزهور والشموع
إذا كانت المائدة صغيرة أو متوسطة الحجم، لا داعى لتزيينها بالشموع والمزهريات، فكثرة الأصناف على المائدة تجعلها مزدحمة، ولكن ذلك لا يعنى تخليك عن أيهما فى الوقت نفسه، بل يمكنك المزج بينهما، فقط جربى تزيين حامل الشموع العادى بالزهور لتحصلى على مزهرية وشمعة فى آن واحد.
الفاكهة
وزعى بعض الزهور على طبق الفاكهة لتحصلى على باقة من الألوان الطبيعية التى تجعل المائدة تشع بهجة.
النباتات البرية
إذا كنت معتادة على تزيين المائدة بالمزهرية التقليدية، وترغبين فى التجديد فى رمضان، جربى النباتات البرية للتزيين، ولمزيد من التجديد ضعيها على المائدة بدون مزهرية، مع إناء نحاسى أو رباط عريض، وللتركيز عليها، كررى نفس الباقة بأخريات صغيرات يحمل كل منها بطاقة باسم الضيف عند المكان المخصص له.