الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البحيرة» تفرم مغتصبى الأراضى و«محافظ الإسكندرية» صمام أمان الحملات

«البحيرة» تفرم مغتصبى الأراضى  و«محافظ الإسكندرية» صمام أمان الحملات
«البحيرة» تفرم مغتصبى الأراضى و«محافظ الإسكندرية» صمام أمان الحملات





كتب ـ إبراهيم المنشاوى
المحافظات - إلهام رفعت وحنان عليوه


لا تزال القيادات التنفيذية، تعمل ليل نهار، على تنفيذ القرار الرئاسي، الذى نص على استرداد أراضى أملاك الدولة، دون التفرقة بين أحد، حيث كلفت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بضرورة تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد أملاك الدولة وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.
أسفرت حملة إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة، بالتنسيق مع الإدارات الزراعية، وحماية الأراضي، وقوات الأمن، ومديريات «الطرق - الرى - الصرف - الآثار» عن إزالة 136 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية.
وفى الإسكندرية قاد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، حملة إزالة مكبرة لتنفيذ ٣٧ قرارا لإزالة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة بمساحة ٣٨ فدانا تابعة للأوقاف بمنطقة ٤٥ شارع مصطفى كامل بنطاق حى منتزة ثاني، مكلفا مسئولى الأوقاف بتأمين الأرض وتعيين حراسة أمنية عليها عقب الانتهاء من أعمال الإزالة وتسوية الأرض.
وقال: لا تراجع عن الحملات لحين الانتهاء من انتزاع كل شيء من أملاك الدولة اغتصب بالمخالفة، وعدم السماح بعودة التعديات تحت أى ظرف والتعامل معها بكل شدة طبقا للقانون تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للبدء الفورى فى استغلالها الاستغلال الأمثل فى مشروعات تنموية لخدمة المواطنين والدولة.
وفى القليوبية قاد اللواء محمود عشماوى، محافظ الإقليم، حملة مكبرة لاسترداد أملاك الدولة بمدينة الخانكة، بحضور مجدى نجاح، رئيس المدينة، وبالتنسيق مع قوات الجيش والشرطة، بمنطقة مزرعة الجبل الأصفر التابعة لمركز الخانكة، حيث أسفرت الحملة عن استرداد 1850 فدانا كان قد استولى عليها تجار المخدرات دون وجه حق.
.