الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تحتضن القارة السمراء تحت سماء «مصر الجديدة»

القاهرة تحتضن القارة السمراء تحت سماء «مصر الجديدة»
القاهرة تحتضن القارة السمراء تحت سماء «مصر الجديدة»




كتبت - مروة فتحى

تحتضن مكتبة مصر الجديدة، فى السادسة من مساء اليوم الأربعاء، أكبر تجمع أفريقى فى احتفالية يمتزج فيها كل أشكال الفنون الإفريقية فى عروض تراثية أصيلة تعكس ثقافات الدول الإفريقية احتفالا بيوم أفريقيا، وذلك بالتعاون مع حركة مصر السمرا وبمشاركة الجاليات الإفريقية بمصر.
صرح بذلك الدكتور فاروق الجوهرى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، وأشار إلى أن الاحتفالية تأتى من منطلق حرص الجمعية على التواصل مع أبناء القارة الإفريقية بثقافاتها المختلفة وحضاراتها العريقة. من جانبه، قال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة،  للعام الثالث على التوالى تحتفل مكتبة مصر الجديدة، بالتعاون مع حركة مصر السمرا ، باليوم العالمى لأفريقيا فى كرنفال إفريقيى مصرى يجمع كل الأشقاء من قارتنا السمرا فى يومهم العالمى، للاحتفال والتأكيد على وحدتنا معًا كشعوب إفريقية نتذكر فيه الماضى العريق لقارة الحضارات، ونستلهم منه التطلع لمستقبل أفضل.
أشار حلمى، إلى أن الاحتفالية هى أول الغيث للعديد من الفعاليات التى تنظمها الجمعية بمشاركة جميع الدول الإفريقية بأنشطاتها الثقافية والفنية بالتعاون مع الجاليات والطلبة الأفارقة فى مصر، بالإضافة إلى تنظيم يوم لكل دولة افريقية تستعرض من خلاله تراثها لضمانة استمرارية التواصل الدائم بين الشباب بمختلف البلدان الإفريقية. من جانبها قالت ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة، أن الفعاليات تبدأ بوقفة سلام على سلالم المكتبة بمشاركة الجاليات الأفريقية، بعنوان سلام  مصر وأهلها، بعدة لغات، كرسالة سلام من أرض مصر الإفريقية إلى كل شعوب العالم، يعقبه افتتاح معرض تراث أفريقيا لعرض المنتجات التراثية للدول المشاركة.