الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صندوق «حماية المستثمر» ينتهى من تحصيل مستحقاته لدى 79 شركة سمسرة

صندوق «حماية المستثمر» ينتهى من تحصيل مستحقاته لدى 79 شركة سمسرة
صندوق «حماية المستثمر» ينتهى من تحصيل مستحقاته لدى 79 شركة سمسرة




كتب - عبدالرحمن موسى

كشف ممدوح أبو العزم، رئيس صندوق حماية المستثمر إن إدارته إنتهت من تحصيل مستحقات الصندوق لدى 79 شركة من إجمالى 83 شركة سمسرة تم إقراضها خلال مارس 2011 بقيمة 68 مليون جنيه.
وأضاف فى تصريحات خاصة، «لروزاليوسف» إن الصندوق انتهى من تحصيل إجمالى قيمة القروض من قبل الشركات، باستثناء 4 شركات جار تحصيل مستحقات الصندوق، مشيرًا إلى أن إجمالى قيمة العوائد التى حققها الصندوق من إقراض الشركات بلغت 7 ملايين جنيه.
أوضح أن إقراض شركات السمسرة جاء بهدف دعم الصندوق لهذه الشريحة من الشركات خلال فترة ما بعد ثورة يناير 2011، مما أثر على  استمرارية نشاط الكثير من شركات الوساطة.
يبلغ إجمالى أصول شركة صندوق حماية المستثمر نحو 1.9 مليار جنيه بنهاية عام 2016.
ويستهدف الصندوق  تعظيم حجم الأصول من خلال اشتراكات التأسيس للأعضاء الجُدد، وعوائد استثمار الأموال الحالية فى أدوات الدخل الثابت من سندات و أذون خزانة، فضلاً عن رسوم الحماية التى تبلغ 0.02 فى الألف بما يعادل 2 جنيه من كل عملية منفذة فى البورصة بقيمة 10 آلاف جنيه.
ويحمى الصندوق المستثمرين من المخاطر غير التجارية الناشئة عن أنشطة أعضاء الصندوق من الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية، كما يتم التعويض نقداً فى حالة ضياع أموال المستثمرين لدى أعضاء الصندوق وبحد أقصى قدره 500 ألف جنيه.