الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النسيج»: بدء صرف علاوة الـ%10 وشهر ونصف الشهر بمناسبة رمضان

«النسيج»: بدء صرف علاوة الـ%10 وشهر ونصف الشهر بمناسبة رمضان
«النسيج»: بدء صرف علاوة الـ%10 وشهر ونصف الشهر بمناسبة رمضان




كتب ـ إبراهيم جاب الله

أعلن عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج عن نجاح النقابة فى الحصول على موافقة الشركة القابضة للنسيج فى صرف علاوة الـ10% للعمال والموظفين فى الشركات التابعة بحد أدنى 65 جنيهًا و120 جنيهًا كحد أقصى وفقا للضوابط والقواعد التى أقرها مجلس النواب.
وأضاف عبدالفتاح إبراهيم فى تصريحات صحفية له أمس أن الشركة القابضة أرسلت فاكسًا لجميع رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة للبدء فى صرف العلاوة للعمال والموظفين، مضيفا أنه بالفعل بدأت هذه الشركات فى صرف قيمة العلاوة بأثر رجعى من شهر يوليو الماضى.
وكشف إبراهيم عن الحصول على موافقة وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى على صرف الدفعة الأولى من المكافأة السنوية المقررة للعمال بقيمة شهرونصف الشهر والتى يتم صرفها سنويا بالتزامن مع شهر رمضان المبارك ، مضيفا أنه سيتم صرف هذه الدفعة يوم الأحد المقبل.
وأوضح أن قانون العلاوة ينص على «أن يمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، اعتبارا من أول يوليو سنة 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30 /6/ 2016 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيها وبحد أقصى 120 جنيها، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسى للعامل وتضم إليه بمجرد إقرارها».
وأضاف إبراهيم أن القانون أكد «أحقية شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام أن تقرر منح العاملين بها علاوة خاصة بما لا يجاوز 10% من الأجر الأساسى فى 30-6-2016 وذلك اعتبارًا من أول يوليو 2016، مع مراعاة الحدين الأدنى والأقصى المنصوص عليهما هذا القانون على أن تضع الشركات الضوابط الخاصة بصرف هذه العلاوة».