السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» لرجال الجيش: حافظوا على الاستعداد القتالى




 
شهد أمس الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مشروع مراكز القيادة التعبوى (كريم - 81) الذى تنفذه وحدات من القوات الجوية بالتزامن مع مشروع ( جاسر - 100) الذى تنفذه أحد تشكيلات الدفاع الجوى بالمنطقة الجنوبية العسكرية.
 
المشروع تضمن اقلاع التشكيلات الجوية من عدد من القواعد الجوية فى توقيت متزامن لصد الهجمات الجوية المعادية وتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت المهمة بالدولة التى تقع فى نطاق المسئولية، بالتعاون مع وسائل وأسلحة الدفاع الجوى لتأمين المجال الجوى والتصدى لكافة التهديدات وتنفيذ المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف.
 
 
وناقش «السيسى» عددًا من القادة والضباط المشاركين فى التدريب والتأكد من اتقان القوات المنفذة للمهام والواجبات المكلفة بها وسرعة الاستجابة للمواقف المتغيرة والطارئة التى يمكن التعرض لها خلال مراحل العمليات.
 
وأشاد بالأداء المتميز والقدرات المهارية والقتالية للقوات المشاركة فى التدريب وسرعة الاستجابة فى رصد وتتبع الأهداف والوصول إليها، مؤكدًا أهمية التدريبات المشتركة التى تجريها القوات الجوية وقوات الدفاع الجوى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لتأمين وحماية سماء مصر ضد أى عدائيات وتحقيق السيطرة على المجال الجوى المصرى على مدار 24 ساعة.
 
 
وشدد وزير الدفاع على أهمية الحفاظ على ما تملكه القوات المسلحة من أسلحة ومعدات وتعظيم الاستفادة منها فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والاستفادة من القدرات العلمية والبحثية فى تطوير أدائها والتغلب على المشكلات والتحديات التى تواجه القوات خلال تنفيذ المهام.
 
 
وأكد السيسى ضرورة تكاتف الجميع وأن يكونوا يدًا واحدة للحفاظ على وحدة الوطن واستقرار ومواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى المصرى.
حضر المشروع الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.