الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة التعديات على 1640 فدانا بالبحيرات فى 5 محافظات

إزالة التعديات على 1640 فدانا بالبحيرات فى 5 محافظات
إزالة التعديات على 1640 فدانا بالبحيرات فى 5 محافظات




أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن إجمالى ما تم إزالته من تعديات على بحيرات المنزلة، ومريوط، والبرلس خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث بلغت نحو 31 ألفا و646 م 2، و1639 فدانا.
وقالت الوزارة فى بيان لها، إنه تم خلال الأيام الثلاثة الماضية إزالة التعديات على 382 فدانا، و1656 م 2، ببحيرة المنزلة بمحافظتى الدقهلية وبورسعيد، فضلًا على 28 فدانا، و8 قراريط، و29990 م 2 ببحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.
وبلغ إجمالى التعديات التى تمت ازالتها ببحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية، خلال نفس الفترة نحو 1014 فدانا، كذلك 215 فدانا تم إزالتها بقصية شندورة بالسويس.
ومن جانبه، كلف الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة للوزارة، بالتنسيق الدائم والمستمر مع الجهات الأمنية المعنية وشرطة المسطحات المائية والبيئة، لإزالة التعديات على البحيرات، فى أسرع وقت، فضلًا على تسخير جميع المعدات التابعة لها فى عمليات التطهير وكشف مسطح مائى صالح للصيد الحر لجموع الصيادين العاملين بالبحيرات.
وأوضح وزير الزراعة أن ذلك يأتى أيضًا ضمن توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإزالة جميع التعديات الواقعة على أملاك الدولة، وعدم التهاون مع المتعدين والمخالفين.
وأوضح وزير الزراعة أنه يجرى شق القنوات الشعاعية بالبحيرات وتنفيذ أعمال التعميق والتكريك بالبواغيز، ما يسمح بدخول المياه إلى البحيرات، لتحسين مستوى المياه وزيادة إنتاجيتها من الأسماك، بما يساهم فى تنمية الثروة السمكية فى مصر، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على رفع مستوى معيشة الصيادين، وتحسين دخولهم، وعلاج المشكلات التى تواجههم.