الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكرم: «قبل ما تهاجر.. فكر وشاور» حملة تتبنى سبل الهجرة الآمنة

مكرم: «قبل ما تهاجر.. فكر وشاور» حملة تتبنى سبل الهجرة الآمنة
مكرم: «قبل ما تهاجر.. فكر وشاور» حملة تتبنى سبل الهجرة الآمنة




كتبت - نهى عابدين

 
فى إطار الاستراتيجية التى تتبناها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لمواجهة الآثار السلبية المترتبة على الهجرة غير الشرعية أطلقت الوزارة حملة قومية كبرى للتوعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية.
 صرحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بأن الوزارة تضع قضية التوعية بسبل الهجرة الآمنة ومخاطر الهجرة غير الشرعية على رأس أولوياتها، الأمر الذى استدعى وضع خطة استراتيجية طويلة المدى للتصدى لهذه الظاهرة ومحاصرة تداعياتها، وذلك من خلال حملة توعية كبرى بين جميع فئات المجتمع خاصة الشباب لتحذيرهم من مخاطر الهجرة غير الشرعية.
 أكدت «مكرم» أن حملة التوعية تحت شعار «قبل ما تهاجر.. فكر وشاور»، تعتمد فى نشر أهدافها على جميع وسائل الإعلام، ومنها وسائل التواصل الاجتماعى «السوشيال ميديا»؛ باعتبار أنها تجتذب النسبة الأكثر من الشباب الباحثين عن الهجرة، بالإضافة لكتيبات التوعية وسلسلة من الإعلانات التليفزيونية والإذاعية التى تظهر مخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل الهجرة الآمنة..   تعتمد الحملة فى جزء كبير منها على لقاءات التوعية المباشرة فى القرى الأكثر تصديرًا للهجرة إلى خارج الوطن، وتعريف الشباب بالأساليب الصحيحة لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم من خلال سبل الهجرة الآمنة التى تتوافق مع بنود القانون المصرى والدولي  وتضمن الحياة الآمنة والمستقرة فى بلدان المهجر، دون تعريض سلامتهم وأمنهم للمخاطر أو تجار الموت..   تتضمن الحملة إنتاج وإذاعة المسلسل درامى «سكة السلامة»..يذاع عبر إذاعة الشرق الأوسط خلال شهر رمضان المعظم، بالإضافة إلى لقاءات تليفزيونية وأفلام تسجيلية تكشف أثر الهجرة غير الشرعية ومخاطرها على الاقتصاد الوطنى..  كشفت السفيرة نبيلة مكرم، عن أهم محاور الحملة والتى تتضمن التعريف  بضرورة تحرى الدقة قبل السفر وطرق الأبواب الشرعية  الآمنة والتوعية بتجار الموت والمافيا التى تقوم عليها تجارة الهجرة غير الشرعية، وعلاقتها بشبكات الإرهاب وتجارة المخدرات والسلاح.