الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استرداد 288 ألف فدان تعد على أملاك الدولة بالمنيا وبنى سويف

استرداد 288 ألف فدان تعد على أملاك الدولة بالمنيا وبنى سويف
استرداد 288 ألف فدان تعد على أملاك الدولة بالمنيا وبنى سويف





المنيا – علا الحينى
  بنى سويف – مصطفى عرفة


 أعلنت غرفة عمليات محافظة المنيا لمتابعة حملات الإزالة فى المراكز التسعة أن أجهزة المحافظة التنفيذية والأمنية تمكنت من إزالة 10766 حالة تعد على مساحة 200924 فدانًا من أراضى أملاك الدولة منذ بدء أعمال الإزالة من 17 مايو الجارى وحتى الجمعة الماضى، كما تم استقبال طلبات لتقنين أوضاع 219724فدانًا منذ بدء أعمال الإزالات. . أوضح تقرير غرفة العمليات أنه تمت إزالة 1094 حالة على مساحة 8229 فدانًا، وتواصل الوحدات المحلية جهودها فى رفع وإزالة كافة التعديات على أرض أملاك الدولة ، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار ، بإزالة 69 حالة تعد على مساحة 563 فدانًا و8 قراريط بالطريق الصحراوى الشرقى وتم توقيع إقرارات لتقنين 44 حالة بمساحة 128 فدانًا و3 قراريط.
وتواصل الوحدات المحلية جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية فى رفع وإزالة جميع التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة داخل زمام المحافظة من أجل استرداد هذه الأراضى والحفاظ على هيبة الدولة.
كما واصلت محافظة بنى سويف حملاتها المكثفة لاسترداد أراضى الدولة وتطبيق القانون من خلال إزالة التعديات بجميع أشكالها على مستوى مراكز المحافظة السبعة بإشراف مباشر من المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف وبتنسيق كامل مع القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة تنفيذًا لتوجيهات  رئيس الجمهورية للحكومة بمواجهة التعديات على أراضى الدولة بكل حزم وسرعة.
وفى هذا السياق استعرض المحافظ تقريرًا إجماليا عن أعمال إزالة التعديات والمساحات المتعدى عليها والذى كشف عن استرداد 87 ألفًا و 873 فدانًا من أراضى الدولة حيث تمكنت المحافظة من خلال الحملات التى تم توجيهها على مدار الأيام الماضية بما ي           عادل 369 مليونًا و66 ألفًا و600 متر مربع تشمل كافة أراضى الدولة بالمحافظة مثل أراضى أملاك المحافظة وأراضى غير محددة الولاية وأراضى الآثار» وأراضى لهيئة الأوقاف  وأراضى إصلاح زراعى، وأراضى تابعة للرى.