الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المحامين»: بدء حفر أساسات المقر الجديد.. الأسبوع الجارى

«المحامين»: بدء حفر أساسات المقر الجديد.. الأسبوع الجارى
«المحامين»: بدء حفر أساسات المقر الجديد.. الأسبوع الجارى




كتبت ـ إنجى نجيب


أكدت النقابة العامة للمحامين، أن الهيئة القومية للإنتاج الحربى تبدأ فى حفر أساسات الصرح الجديد لمقر النقابة خلال الأسبوع الجارى، وذلك عقب وصول آلة جس التربة إلى مقر النقابة، بعد استخراج التصاريح اللازمة، الذى جاء نتيجة جهود من النقيب العام سامح عاشور والمجلس، لكى يكون للمحامين مبنى كبير وصرح عظيم يليق بهم وبالمهنة.
وقال أبوبكر الضوة الأمين العام المساعد للنقابة: «إنه سيتم البدء فى عمليات الحفر للأساسات والخوازيق بداية من الأسبوع الجارى، بالتنسيق مع المكتب الاستشارى الهندسى بالنقابة وتحت إشرافه»، معلنًا غلق باب النقابة المطل على شارع عبدالخالق ثروت، وفتح الباب المطل على شارع رمسيس، لكى تقوم آلة جس التربة بتصنيف نوعها وتحديد نسبة الرطوبة للتأكد من الأساسات وسلامة البناء.
وأشار الضوة إلى أن مساحة الأرض المخصصة للبناء 3000 متر تقريبًا، ويتكون المبنى من 7 أدوار، تضم قاعات للمؤتمرات ومطاعم واستراحات، وتخصيص مقر للشهر العقارى وسجل مدنى لاستخراج جميع الأوراق من البطاقات وشهادات الميلاد، بالإضافة إلى معهد المحاماة ووجود بعض المقرات الخاصة بإلقاء المحاضرات.
وأوضح الأمين العام المساعد للنقابة، أنه سيتم تزويد المبنى بشبكات للحاسب الآلى من أجل التواصل مع جميع الإدارات، ضمانًا لتسجيل بيانات للمحامى فى أسرع وقت، حرصًا على تقديم أفضل خدمات تليق بالمحامين.
وأكد الضوة أن ذلك يأتى ردًا على ما يردده البعض ويبثه من شائعات تتعلق بأن المترو كان يعوق بناء المبنى الجديد، حيث شدد نقيب المحامين، على أن مبنى النقابة بعيد عن حرم مترو الأنفاق، وإلا كان تأثر أو انهار عند إنشائه.