الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تونس تحتضن كأس العالم للأساطير

تونس تحتضن كأس العالم للأساطير
تونس تحتضن كأس العالم للأساطير




كتب - خالد فاروق


أعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسيةاستضافة البلاد لفعاليات النسخة الأولى من كأس العالم لأساطير كرة القدم، فى الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل.
ويشارك فى البطولة أكثر من 200 لاعب من أبرز نجوم كرة القدم السابقين، يمثلون 13 منتخبا و4 قارات، وسيتنافسون على ملاعب رادس وسوسة والمنستير، حسبما أكدت وكالة أنباء «تونس أفريقيا».
وتتبارى فى النسخة الأولى من «مونديال الأساطير» منتخبات إيطاليا والبرازيل وألمانيا وإنجلترا واليابان وفرنسا والسعودية وأستراليا وهولندا وإسبانيا والولايات المتحدة والأرجنتين، إلى جانب تونس البلد المنظم. ويخوض نجوم الكرة السابقون مباريات مدة الواحدة منها 60 دقيقة، على أن تعهد مهمة إدارتها لحكام كبار لهم تاريخ فى كرة القدم العالمية.
وقالت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارنى، إن «تونس ستكون مطلع شهر ديسمبر المقبل قبلة نجوم كرة القدم العالمية الذين كانت لهم صولات وجولات فى أبرز ملاعب أوروبا والعالم».
وأضافت: «سنعمل على توفير كل الظروف لإنجاح هذا الحدث، لا سيما أن بلادنا تمتلك تقاليد عريقة فى تنظيم التظاهرات الرياضية القارية منها والدولية، وستحمل هذه التظاهرة المرتقبة رسائل حب وتآخى من تونس أرض التسامح والسلام».
وكانت الوزيرة تتحدث خلال مؤتمر صحفى بحضور عدد من نجوم اللعبة القدامى هم الفرنسى مارسيل ديسايى والإسبانى ميشال سالجادو والإيطالى جانلوكا زامبروتا والبرازيلى سونى أندرسون.