السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بريطانيا تؤسس لجنة لمكافحة التطرف بعد هجوم «مانشستر»

بريطانيا تؤسس لجنة لمكافحة التطرف بعد هجوم «مانشستر»
بريطانيا تؤسس لجنة لمكافحة التطرف بعد هجوم «مانشستر»




لندن – وكالات الأنباء


كشفت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن رئيسة الوزراء تيريزا ماى قررت تأسيس لجنة لمكافحة التطرف، عقب تفجير مانشستر الذى أودى بحياة 22 شخصا وأدى إلى إصابة عشرات آخرين.
وأضافت الصحيفة إن مهام اللجنة تتركز فى تحديد التطرف فى المجتمعات التى تمثل تهديدًا على القيم البريطانية، لافتة إلى أن هذا الكيان سيشجع البريطانيين على مكافحة التطرف فى المجتمع، وتقديم المشورة والنصائح للحكومة. وأكدت ماى أنه أصبح من الواضح حاليًا أن للحكومة البريطانية دورًا فى التصدى للتطرف.
وتبنى تنظيم «داعش» مسئوولية الهجوم، لافتا إلى أن أحد عناصره قام بوضع عبوات ناسفة بين الحشود فى حفل موسيقى للمطربة آريانا جراندى.. فى غضون ذلك، دعت السلطات البريطانية كل من رأى منفذ اعتداء مانشستر فى الأيام التى سبقت الهجوم بأن يدلى  بشهادته للشرطة، وقامت بنشر صورتين له، وفق ما تضمن من بيان مشترك للشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب.
وأكد بيان للشرطة  وجهاز مكافحة الإرهاب فى بريطانيا أن أحد آخر الأماكن التى تردد عليها العبيدى كان شقة فى وسط المدينة، وأشار البيان إلى أنه صنع القنبلة فى  هذه الشقة.
ويعتقد أن تكون الصورتان التقطتا من خلال كاميرا موضوعة فى المصعد الذى استقله العبيدى بعد توجهه من محطة المترو إلى شباك التذاكر فى قاعة مانشستر أرينا، حيث أقيم الحفل الموسيقى الذى حوله الانتحارى إلى حفلة موت وذعر.