الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الهجرة الكندى يناقش زيادة التعاون بالتعليم ويفتتح الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية

وزير الهجرة الكندى يناقش زيادة التعاون بالتعليم ويفتتح الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية
وزير الهجرة الكندى يناقش زيادة التعاون بالتعليم ويفتتح الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية




كتب – مروة فتحي

قام وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندى الدكتور أحمد حسين بأول زيارة رسمية إلى الكلية الكندية الدولية “CIC” بالتجمع الخامس بحضور السفير الكندي فى مصر السيد تروى لولاشنيك والوفد المرافق له، وأكدت الدكتورة ماجى الحلوانى عميدة الكلية أن الوزير تحدث عن التعليم الكندى وعن سبل هجرة الطلاب الملتحقين بالبرنامج المشترك مع جامعة كيب بريتون الكندية الحكومية.
وقد أعلن الوزير خلال زيارته إنشــاء جامعة كنــدا فــــى مصر University Canada, Egypt, (UCE) لتضم فروعاً لمجموعة من الجامعات الكندية العريقة، ويتم ذلك من خلال اتفاقات شراكة مع العديد من مؤسسات التعليم العالي فى كندا لضمان الجودة وتوفير بيئة أكاديمية متنوعة، إذ تم إعلان أول جامعة وهى جامعة ميموريال نيوفاوند لاند الكندية عن شراكتها مع كانويل لتقديم برامجها الأكاديمية على المستوى الجامعى وكذلك الدراسات العليا من خلال فرع لها سيعمل تحت مظلة جامعة كندا- مصر .
 وقد أعربت جامعة ميموريال عن حماسها للمشروع وسعادتها بتواجدها فى مصر وقد بدأت بالفعل بافتتاح أول برنامج لها فى مصر ومن خلال فرعها الجديد وهو برنامج الماجستير فى إدارة الأعمال MBA والذي بدأ بالفعل فى تسجيل الطلاب ليتم تقديمه مع بداية شهر سبتمبر 2017.
 وسيكون مقر جامعة كندا - مصر UCE فى مدينة العاصمة الإدارية الجديدة وسوف تقدم شهادات الخريجين معتمدة ومقدمة من الجامعات الكندية. ستضم جامعة كندا 5 كليات فى مختلف التخصصات الأكاديمية، بما فى ذلك كلية الهندسة وكلية الإدارة وكلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية وكلية الدراسات المهنية والعليا ومركز للأبحاث والابتكار.
 وسيكلف بالتدريس فى هذه الكليات مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الكنديين وغيرهم من الأكاديميين الموقرين الذين يستوفون معايير التعيين من قبل الجامعات الكندية الشريكة.
 ومشاركة من الجامعة فى المساهمة فى دعم التعليم ودعم البحث العلمى ستقدم منحًا دراسية للمتفوقين علميا ولدعم البحث والابتكار مما سيساعد على جذب المتميزين والطموحين من الطلاب والاساتذة والباحثين مما يساهم فى التطوير وتبادل الخبرات.