الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خطة لتنمية وتطوير حلايب وشلاتين وتحويلها إلى منطقة جاذبة للسكان

خطة لتنمية وتطوير حلايب وشلاتين وتحويلها إلى منطقة جاذبة للسكان
خطة لتنمية وتطوير حلايب وشلاتين وتحويلها إلى منطقة جاذبة للسكان




كتب - طه النجار


وضعت الحكومة ممثلة فى عدة وزارات وهيئات على رأسها وزارة الإسكان خطة متكاملة لتنمية وتطوير منطقة حلايب وشلاتين وتحويلها إلى منطقة جذب سكانى من خلال توسيع منطقة التنمية العمرانية بها.
الخطة سيشرف على الجانب الخاص بوزارة الإسكان الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان على تنفيذها تتضمن توصيل جميع المرافق للمنطقة من خدمات المياه والصرف الصحى والكهرباء وإنشاء وحدات سكنية بدوية «البيت البدوى» فى مناطق جديدة تمهيدا لجذب سكان للمنطقة.
ومن المقرر أن يتم تخطيط المنطقة وفقا لأحدث النظم العالمية بالتعاون مع هيئة التخطيط العمرانى بحيث يتم توفير فرص عمل دائمة للسكان قائمة على الإمكانيات الموجودة بالبيئة.
وعلى صعيد المؤسسات الخيرية والقومية ومساهمتها فى تنمية المنطقة فقد قامت مؤسسة «من أجل مصر» بدعم أهالى جنوب محافظة البحر الأحمر (مرسى علم - حلايب - الشلاتين ) لاستكمال خطة توزيع مستلزمات رمضان على غير القادرين ببعض المحافظات ضمن فاعليات مؤسسة من أجل مصر والدور الخدمى الذى تتبناه لدعم المجتمع المحلى. بحضور كل من محمد البنا المدير التنفيذى للمؤسسة وإيهاب شكرى منسق البحر الأحمر والدكتورة نصرة حامد والمهندس سميح رضا ومحمد سويلم ومنى البغدادى.
استمر التوزيع يومين كاملين بداية من مرسى علم والشيخ سالم وخفافيف والشيخ الشاذلى واستكمال الطريق إلى قرية أبوغصون ومدينة حماطة ومرورا بجميع المحميات (وادى الجمال - القلعان) ومن ثم التوجه إلى قرية برانيس ورأس باناس (سطايع - أبوهشيم وتجمعات خذاعة ومنازل وابرق والجاهلية وحماطة، وشملت خطة المؤسسة لليوم الثانى مدينة الشلاتين والتوجه إلى أبورماد وحلايب ورأس حدربة مرورا بجميع التجمعات.
صرح محمد منظور رئيس مجلس إدارة مؤسسة.. من أجل مصر بأن فاعليات مدينتى حلايب وشلاتين هدفها تخفيف العبء عن المواطن المصرى خلال شهر رمضان كما تشمل الفاعليات العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية تضم تنسيق عدد من الدورات الرمضاية لكرة القدم بكل دائرة والتصفية النهائية بين الدوائر، وشدد منظور على أهمية الالتفاف حول مواطنى الجنوب لإتاحة الفرصة لعرض المشاكل والعوائق الخاصة بهم بداخل المدينة ونقلها للمسئولين.