الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الداخلية» تحذر الحجيج من استغلال موسم الحج لأغراض سياسية

«الداخلية» تحذر الحجيج من استغلال موسم الحج لأغراض سياسية
«الداخلية» تحذر الحجيج من استغلال موسم الحج لأغراض سياسية




شددت التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية لتنظيم تنفيذ تأشيرات الحج الخاصة بالشركات السياحية، لموسم الحج 1438هـ، على ضرورة التزام كل الحجاج بالتعليمات المنظمة لشئون الحج والتى تمنع الأعمال الدعائية وتوزيع المنشورات، وإقامة التجمعات والندوات والاجتماعات، والمسيرات ذات الأهداف السياسية ورفع الأعلام والشعارات واللافتات.
وأكدت التعليمات، منع الدعاء الجماعى واجتناب جميع الأعمال، التى تصرف عن العبادة وأداء النسك، محذرة من استغلال موسم الحج لأى أغراض سياسية أو العبث بأمن الحجيج، أو إثارة النعرات الطائفية أو ممارسة الطقوس المذهبية أو جلب المحظورات والمخدرات.. وطالبت التعليمات من شركات السياحة بالتشديد على ضرورة التزام جميع الحجاج بالفقرات الواردة فى اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة غسل الأموال، والإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لا يتجاوز «60 ألف ريال سعودى» أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.
كانت التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية لموسم الحج 1438 هـ، نصت على إلزام الحجاج بتقديم صحيفة حالة جنائية مميكنة «فيش الحج»، والبطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات «لقاح الأنفلونزا الموسمية واللقاح الرباعى، لقاح الحمى المخية الشوكية».