السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يحتفل بالدورى الـ39 فى ملعب التتش

الأهلى يحتفل بالدورى الـ39 فى ملعب التتش
الأهلى يحتفل بالدورى الـ39 فى ملعب التتش




كتب - عمر عبدالحفيظ


احتفل الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بفوزه بدرع الدورى رقم 39 فى تاريخه  بعد التعادل مع مصر المقاصة فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الجيش بالسويس
ووافق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى، على السماح بتواجد وسائل الاعلام والصحافة فى أرض الملعب،  لتصوير احتفال اللاعبين والجهاز الفنى بدرع الدورى والتقاط الصور التذكارية قبل بدء المران بالأمس.
 وأشار مدير الكرة أن الاحتفال بدرع الدورى جاء ترتيبه بشكل سريع، نظرا لارتباط الفريق بالمشاركات الافريقية خصوصا مواجهة الوداد المغرب المرتقبة والمقرر لها الأحد المقبل فى إطار الجولة الثالثة لدور المجموعات بدورى رابطة أبطال أفريقيا.
 وقال حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إن ملف التعاقد مع مهاجم أجنبى خلال الفترة المقبلة، قيد الدراسة ولم يتم حسمه حتى الآن، لافتا إلى أن كل ما يتردد خلال الفترة الحالية غير صحيح بالمرة.
 وأكد البدرى أن كل الأسماء التى ترددت فى الفترة الأخيرة مجرد اجتهادات وغير صحيحة بالمرة، خاصة وأن الأهلى متعاقد بالفعل مع 3  لاعبين أجانب ولا يحق له التعاقد مع لاعب أجنبى جديد فى الفترة الحالية.
 وأوضح المدير الفنى للأهلى أن ملف الإيفوارى سليمانى كوليبالى، مازل معلقا ولم يتم الإنتهاء منه، خاصة وأن سفره المفاجيء تزامن مع الاستعداد لمباراة المقاصة الهامة والتى حسم فيها الأهلى لقب بطولة الدورى، لافتا إلى أنه لم يستطع التواصل مع إدارة النادى لمعرفة أخر مستجدات موقف كوليبالى ومن ثم لا يمكن الحديث عن التعاقد مع أى مهاجم جديد إلا بعد حسم ملف كوليبالى بشكل نهائى.
ويطير البدرى إلى كندا لقضاء أجازة سريعة فى الفترة من 5 إلى 9 يونيو المقبل لزيارة أسرته خاصة أن هذه الفترة لن تشهد اية ارتباطات محلية أو أفريقية لفريق الكرة فى هذا التوقيت فى ظل تجمع المنتخب الوطنى لخوض مباراة تونس يوم 11 يونيو فى التصفيات المؤهلة إل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
 وقرر الجهاز الفنى بالأهلى إعفاء عدد من لاعبى الفريق، من المشاركة فى المباريات الأربعة المتبقية فى الدورى الممتاز دون النظر إلى نتيجتها.
ويتبقى للأهلى أربعة مباريات فى الدورى أمام إنبى وسموحة والمصرى والزمالك، فيما حسم الأهلى لقب الدورى بشكل رسمى بعد التعادل الإيجابى أمام مصر المقاصة بهدفين لكل لفريق فى المباراة التى جمعتهما أمس فى الجولة رقم 30 لمسابقة الدورى.
وجاء قرار البدرى بمنح أكبر عدد من اللاعبين الأساسيين فرصة الراحة من المشاركة فى المباريات المقبلة لعدة أسباب أهمها تفادى الارهاق بسبب تلاحم الموسم الحالى والمقبل وللمزيد من التركيز فى المباريات المهمة المقبلة فى دورى الابطال الإفريقى.
وأوضح المدير الفنى للفريق أن منح عدد كبير من اللاعبين الراحة فى المباريات المتبقية من عمر الدورى ، سوف يساعدهم على التخلص من الاجهاد الذهنى والبدنى  من أجل الاستعداد بقوة لمباريات لدورى الابطال وكذلك للبطولة العربية.