الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تامر كروان: تتر «واحة الغروب» تراث صعيدى سجلته فى سلوفاكيا

تامر كروان: تتر «واحة الغروب» تراث صعيدى سجلته فى سلوفاكيا
تامر كروان: تتر «واحة الغروب» تراث صعيدى سجلته فى سلوفاكيا




 كتب – أمير عبدالنبى


أكد المؤلف الموسيقى تامر كروان أنه من قام باختيار الفنان وائل الفشنى لغناء تتر مسلسل «واحة الغروب» بعدما تعاونا قبل ذلك فى عدد من الأعمال مثل «المواطن إكس» و«طرف تالت» وفيلم «بعد الموقعة»، موضحًا أن هناك تفاهم بينهما فى طريقة الغناء.
وأشار إلى أن كلمات التتر مأخوذة من التراث الصعيدى المصرى، حيث قال إنه عرض الفكرة على مخرجة العمل كاملة أبوذكرى ووافقت على الفكرة وتم تنفيذها بالفعل.
يُذكر أن «كروان» اختار سلوفاكيا لتسجيل الموسيقى التصويرية لمسلسل «واحة الغروب» بسبب وجود أوركسترا براتسلافا السيمفونى المتخصص فى تسجيل الموسيقى التصويرية فقط، للأفلام والأعمال الدرامية، مُشيرًا إلى أن الأوركسترا فى مصر جيدة لكنها غير مهيأة للتسجيل.
مسلسل «واحة الغروب» يشارك فى بطولته بجانب خالد النبوى، ومنة شلبى كل من سيد رجب وأحمد كمال وسلوى محمد على وناهد رشدى، ورجاء حسين، والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج، بالإضافة إلى الفنانين الشابين أحمد مجدى وخالد كمال وغيرهما، سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندى، وإنتاج العدل جروب، منتج فنى أحمد فاروق، وإخراج كاملة أبوذكرى.
تدور أحداث العمل فى نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطانى لمصر، إذ تروى قصة ضابط البوليس المصرى محمود عبدالظاهر، الذى تم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات فى تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى والزعيم أحمد عرابى، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، وتجسدها «منة شلبى» الشغوفة بالآثار، التى تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر لينغمسا فى عالم جديد ومختلف.