الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهندسين» توقع بروتوكول تعاون مع جماعة «الاستشاريين»

«المهندسين» توقع بروتوكول تعاون مع جماعة «الاستشاريين»
«المهندسين» توقع بروتوكول تعاون مع جماعة «الاستشاريين»




كتبت ـ إنجى نجيب


وقع طارق النبراوى نقيب المهندسين، بروتوكول تعاون لتدريب وتأهيل المهندسين، مع الدكتورة نيفين عبدالخالق نائب العضو المنتدب لشركة ECG - جماعة المهندسين الاستشاريين - وذلك فى إطار توجه نقابة المهندسين لتطوير منظومة التأهيل والتدريب الهندسى لشباب المهندسين، وبتنظيم من لجنة الشباب بالنقابة العامة للمهندسين.
وشمل البروتوكول التدريب من خلال مجموعة من البرامج التدريبية والتى تتمثل فى مجموعة من دبلومات التصميم فى جميع التخصصات الهندسية وستشتمل الدبلومات على نواح تدريبية على أحدث البرامج الهندسية بالتعاون مع مركز إكسلنت واى على أن يحصل المتدرب فى نهاية الدبلومة التدريبية على شهادة معتمده من نقابة المهندسين وجماعة المهندسين الاستشاريين ECG.
وأكد النبراوى أن هذه البرامج ستكون انطلاقة فى مجال التدريب، خاصةً بعد نجاح البرنامج الذى كان تحت عنوان «من الجامعة إلى العمل»، لافتًا إلى أن النقابة ستسعى على الدعم التام لهذا البرنامج ليقدم بتكلفة رمزية لشباب المهندسين.
ومن جانبها أعلنت دكتورة نيفين عن التجهيز للمدرسة الشتوية والتى ستتخصص فى ترميم الآثار.. فيما أكد محمد الحسينى رئيس لجنة الشباب، أن توفير برامج تأهيلية لشباب المهندسين بالتعاون مع كبرى الشركات الهندسية العالمية تحتل المقام الأول فى اهتمامات لجنة الشباب، مضيفًا: إنه جار تحضير اجتماع تنسيقى بين لجنة الشباب وممثلى الشركة لتجهيز كل التفاصيل الخاصة بالبرنامج التدريبى، وأنه من المتوقع الانتهاء من جميع الترتيبات وبداية تلقى طلبات التدريب بداية أغسطس المقبل.