الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المصريين الأحرار» يطالب «النواب» بتشكيل لجنة لمتابعة استراتيجية مكافحة الإرهاب

«المصريين الأحرار» يطالب «النواب» بتشكيل لجنة لمتابعة استراتيجية مكافحة الإرهاب
«المصريين الأحرار» يطالب «النواب» بتشكيل لجنة لمتابعة استراتيجية مكافحة الإرهاب




كتبت ـ هبة سالم


قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: «إننا نتذكر أحداث العريش والبطرسية وطنطا والإسكندرية، وكثيرًا من الأحداث التى استهدفت مؤسسات الدولة، ما يؤكد أن هدف الجماعات الإرهابية يتمثل فى إحداث شرخ بالنسيج الوطنى».
وأضاف عابد: «إن بداية الأحداث ولدت احتقانًا مكتومًا لدى البعض»، متسائلاً: متى يتوقف استهداف الأقباط؟، والرد الطبيعى حينما تنتهى الحرب التى تخوضها الدولة بوسائلها وآلياتها.
وأكد رئيس برلمانية المصريين الأحرار، وجود تقصير فى النواحى التعليمية والأزهر الشريف، مشددًا على ضرورة إعادة هيكلة الأزهر والتربية والتعليم وتطهيرها من الجماعات الإسلامية المتطرفة والإخوان، بالإضافة لتنقية المناهج التعليمية.
وانتقد عابد تجاهل وسائل الإعلام حادث مغاغة الإرهابى وانطلاقها ببث المسلسلات والبرامج الرمضانية، دونما أن يخرج صوت أو برنامج مخصص للتوعية ومواجهة أفكار الإرهاب، قائلاً: «قبل أن تجف الدماء بثت القنوات المسلسلات والبرامج.. فأين ما ننتظره من الإعلام هل تلك القوى الناعمة التى تؤثر وتواجة الإرهاب والتطرف».
واستطرد عابد: «إن حالة الإحتقان المكتوم باتت ظاهرة وما سمعناه من النواب أقباط ومسلمين يعكس الألم والمرارة، ووجب تشكيل لجنة من مجلس النواب تتابع الاستراتيجية الخاصة بمكافحة الإرهاب، وليس مكافحة الإرهابيين عن طريق السلاح، بينما تتابع مواجهة منابع الإرهاب والمواد العلمية».
وأشار النائب إلى أن دور تلك اللجنة متابعة من يعتلى المنابر ويزعمون بأنه احتكر الإسلام وهو بعيد عنه، مشددًا على أن تكون بداية المراقبة من مجلس النواب نفسه.