الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنى عبيد ضرب الرقم القياسى فى تغيير الأجهزة الفنية.. وتعديلات بالجملة بالصعيد وبحرى





هبت رياح التغيير مبكرا على مدربى القسم الثانى منذ انطلاق مباريات الموسم الجارى فى الرابع عشر من نوفمبر الماضى.. حيث انقلبت الأوضاع داخل بعض الأندية رأسا على عقب بعد أن تقدم عدد كبير من المدربين باستقالاتهم والاعتذار عن عدم استكمال المهمة والبعض الآخرمنهم تمت الإطاحة بهم وكانوا ضحية النتائج الهزيلة لفرقهم خاصة فى المجموعتين الثانية والخامسة والذين كانوا الأكثر تغييرا فى الأجهزة الفنية.
 
فى المجموعة الثانية لأندية شمال الصعيد والتى هى من أكثر المجموعات الست على مستوى الجمهورية التى شهدت تغييرًا كبيرًا فى المدربين.. حيث تولى صلاح مبارك مسئولية المديرالفنى للمنيا منذ بداية فترة الإعداد لكنه فجأة وبدون مقدمات اعتذر عن عدم استكمال المهمة ليتم تعيين محمد عبد الغنى بديلا له حتى تقدم هو الآخر باستقالته بعد هزيمة فريقه من الواسطى بثلاثية من الأهداف ليتم التعاقد مع شديد قناوى والذى كان يقود الفيوم فى نفس الوقت للعودة مرة أخرى لتدريب الفريق الذى يشهد على يديه صحوة جديدة بالفوز على سمالوط فى مباراته الأخيرة وتصدر فريقه لقمة المجموعة برصيد 6 نقاط ويتم تعيين جمال خفاجى مديرا فنيا للفيوم والذى كان يشغل فى الوقت نفسه منصب مدير الكرة للفريق.
. وكذلك تولى بركات إبراهيم المسئولية الفنية لديروط بدلا من أشرف سمير.
. وفى إبشواى لا يختلف الوضع كثيرا حيث تم تعيين حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق مديرًا فنيًا للفريق بعد رحيل زميله وائل القبانى عقب مباريات الأسبوع الثانى رغم توليه المسئولية قبل بداية الموسم بثلاثة أيام وذلك بعد أن نال فريقه هزيمتين متتاليتين واحتلاله المركزالأخير فى الدورى.. أما المجموعة الثالثة لأندية القاهرة وفيها نجح مجلس إدارة نادى بهتيم الجديد برئاسة سميرالزهار فى التعاقد مع محمد عودة نجم المقاولون السابق ليقود فريق الكرة الأول بعد أن تمت الإطاحة بالمدرب السابق إبراهيم هيكل رغبة من إدارة النادى فى تجديد دماء الفريق أملا فى الوصول بالفريق هذا الموسم لمركز متقدم وسط أندية المربع الذهبى.
. وفى المجموعة الخامسة لأندية الدلتا والوجه البحرى تقدم محمد بدير نجم المنصورة الأسبق باستقالته من الإدارة الفنية للفريق ليتم التعاقد مع خالد عيد نجم المحلة السابق ليشهد الفريق على يديه طفرة هائلة وأخرها الفوزعلى بلدية المحلة ويطيح به من صدارة المجموعة وإبعاده عن المنافسة فى الإسبوع الماضى.. وفى نبروه اعتذر طارق سليمان مدرب الزمالك السابق عن البقاء مع الفريق لارتباطه بالسفر للخارج لتدريب أحد الفرق العربية ليتم تعيين عبد الله الصاوى مديرا فنيا للفريق.. وكان نادى بنى عبيد هو صاحب النصيب الأوفر فى تغيير المدربين وذلك بعد أن تقدم علاء صابر المدير الفنى للفريق باعتذاره عن عدم البقاء مع الفريق قبل بداية الموسم بأسبوع واحد رغم أنه تولى المسئولية الفنية للفريق من الموسم الماضى ليتم التعاقد مع عفت نصار نجم الزمالك السابق لمدة يومين فقط والذى اعتذر هو الآخر عن استكمال المسئولية حتى تم الاستقرار على تعيين أحمد حسن نجم المحلة السابق بداية من الأسبوع الثانى والذى نجح خلاله الفريق فى الفوز على بلقاس بملعبه ووسط جمهوره بهدف وحيد.
 وفى إطار المجموعة السادسة لأندية الإسكندرية ومطروح والتى شهدت تغييرا وحيدا فى نادى شباب كوم حمادة باستقالة هانى عبد الصبورالمدير الفنى السابق للكروم ليأتى خلفه علاء نوح نجم الترسانة الأسبق والذى شهد الفريق معه استقرارا كبيرا وتربعه على قمة المجموعة منفردا برصيد 7 نقاط والحصول معه على لقب الحصان الأسود فى الدورى هذا الموسم متفوقا على أندية كبيرة لها باع طويل مع الكرة مثل دمنهور وأبوقير للأسمدة ومالية كفر الزيات والأوليمبى ومياة البحيرة بعد الفوز على إسكندرية للبترول ومالية كفرالزيات والتعادل مع الأوليمبى فى المباراة الأولى من الدورى.