السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نصر» تناقش مع مجموعة ماجد الفطيم التوسع فى فروع كارفور بمختلف المحافظات

«نصر» تناقش مع مجموعة ماجد الفطيم التوسع فى فروع كارفور بمختلف المحافظات
«نصر» تناقش مع مجموعة ماجد الفطيم التوسع فى فروع كارفور بمختلف المحافظات




كتب - ناهد إمام - وهيثم يونس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عددًًًا من ممثلى شركات الأدوية العالمية المستثمرة فى مصر، وذلك بمقر الوزارة.
وحضر اللقاء ممثلون عن كل من شركة سانوفى الفرنسية للأدوية، وشركة «نوفارتس مصر» السويسرية للأدوية، وشركة جلاكسو سميثكلاين الإنجليزية، وفايزر الأمريكية للأدوية، وشركة فارما للأدوية.
وأكدت الوزيرة، أن مصر سوق مفتوحة للاستثمارات، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددًا من الحوافز للمستثمرين.
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع الوزارات الأخرى فى وضع المسودة الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، حيث تقوم كل وزارة بتقديم المقترحات الخاصة بمهامها لتوضع فى اللائحة، قبل أن يتم عرضها على مجلس الوزراء، ويصدرها  المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.
وأعرب ممثلو شركات الأدوية، عن رغبتهم فى زيادة استثماراتهم فى مصر، مشيدين بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وآخرها إقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار، الذى تضمن عددًا من الحوافز للمستثمرين، مشيرين إلى أن مصر تعد أحسن سوق لتكون مركزا للاستثمار فى الأدوية، لما تتمتع به من موقع جغرافى متميز وعدد كبير من السكان.
وأوضح مدير شركة فايزر، أن شركته ترغب فى ضخ 50 مليون دولار، استثمارات خلال الفترة المقبلة، وذكر مدير شركة نوفارتس مصر السويسرية للأدوية، أن استثمارات الشركة وصلت إلى 60 مليون دولار فى مصر، وذكر مدير شركة سانوفى الفرنسية للأدوية، أنهم يستهدفون ضخ استثمارات بقيمة 70 مليون يورو خلال الفترة المقبلة.
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، المستثمر عبدالله النقراشى، المدير العام لمجموعة ماجد الفطيم، حيث تم بحث زيادة استثمارات المجموعة فى مصر، وأعرب «النقراشى» عن رغبة المجموعة فى التوسع فى محلات فروع كارفور فى مختلف محافظات الجمهورية، ضمن خطتها الاستثمارية، مؤكدا ثقة المجموعة فى الاقتصاد المصرى، ورغبتها فى دعم المنتجات المصرية.
ورحبت الوزيرة، برغبة مجموعة ماجد الفطيم، فى التوسع فى استثماراتها فى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم المستثمرين والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة لتسهيل كل الاجراءات لهم وإزالة أى عقبات تواجه عملهم.
والتقت الوزيرة، المستثمر أحمد صديق، المدير الإقليمى لشركة مارس العالمية للصناعات الغذائية بمصر وشمال، افريقيا، والذى أوضح أن حجم استثمارات الشركة حاليا فى مصر وصل إلى 2 مليار جنيه، ويعتزم التوسع خلال الفترة المقبلة بضخ 750 مليون جنيه.