الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حصاد موسم المحترفين.. 4 كؤوس و2 دورى

حصاد موسم المحترفين.. 4 كؤوس و2 دورى
حصاد موسم المحترفين.. 4 كؤوس و2 دورى




انتهى الموسم الكروى للاعبين المصريين المحترفين خارج القطر المصرى، ومنهم من تألق وشارك بشكل مؤثر مع فريقه، ومنهم من عانى من التجاهل فى ظل الجهاز الفنى لناديه.
قدم المحترف المصرى فى صفوف روما الإيطالى محمد صلاح، مستوى رائع للغاية مع ناديه ولكنه لم يحصد أى بطولة مع ذئاب العاصمة روما، وكذلك أحمد المحمدى مع هال سيتى، ولكن الفريق هبط إلى دورى القسم الثانى.
على صعيد البطولات، عاد اللاعبون المصريون إلى مصر بعد نهاية موسم شاق من العمل والجهد والاجتهاد وبحوزتهم 6 بطولات، مقسمة إلى 4 بطولات كأس، و2 دورى.
البداية مع عمر جابر المحترف فى بازل السويسري، على الرغم من قلة مشاركاته مع النادى إلا أنه نجح فى الفوز ببطولة الدورى السويسرى، وكذلك الكأس السويسري، ليسير على نهج من سبقوه محمد صلاح ومحمد الننى فى سويسرا.
ظهر محمود حسن تريزيجيه لاعب أندرلخت والمعار إلى موسكرون البلجيكى، بشكل رائع للغاية، فى الستة أشهر التى قضاها فى الإعارة، وحصد بطولة الدورى مع أندرلخت لأنه كان لاعبًا بالفريق فى الأشهر الستة الأولى.
وكان لمحمود عبد المنعم كهربا لاعب اتحاد جدة، نصيب فى البطولات هذا الموسم، وحصد كأس ولى العهد السعودى مع ناديه، بل ولعب دورًا كبيرًا فى التتويج.
حصد المحترف المصرى فى صفوف باوك اليونانى، بطولة كأس اليونان مع ناديه الذى انتقل إليه فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
محمد الننى، حصد أول بطولة له مع أرسنال الإنجليزى، وتوج معه بكأس الاتحاد الإنجليزى، ليعود إلى القاهرة محملًا برقم تاريخي، حيث أصبح أول لاعب عربى يحصد بطولة مع نادى أرسنال.