الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر ينتهى من مسودة «مكافحة الكراهية»

الأزهر ينتهى من مسودة «مكافحة الكراهية»
الأزهر ينتهى من مسودة «مكافحة الكراهية»




كتب - صبحى مجاهد

  أعلن الأزهر الشريف أن  اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين، انتهت  من إعداد المسودة الأولى لمشروع القانون تمهيدا لعرضه على هيئة كبار العلماء لمناقشته ثم تقديمه إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد القادم وفقا للإجراءات المنظمة لذلك.
 وأوضحت اللجنة التى  أنه جار مناقشة المسودة الأولى لمشروع القانون مع عدد من الخبراء والمتخصصين تمهيدا لعرض المسودة الأولى للمشروع على هيئة كبار العلماء.
ومن المنتظر أن يسهم هذا القانون فى الحد من مظاهر الكراهية والتعصب التى تروج لها لبعض الجماعات والتيارات المتشددة فكرياً، والتأكيد على قيم المواطنة والتعايش المشترك بين أبناء الوطن .
كان شيخ الأزهر الشريف، قد قرر فى الثالث عشر من مايو الجارى، تشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين.
  ويهدف القانون إلى تجريم الحض على الكراهية ومظاهر العنف التى تمارس باسم الأديان، وذلك فى إطار جهود الأزهر الشريف فى مكافحة العنف والتطرف، والعمل على نشر الخطاب المستنير ومواجهة الأفكار الشاذة والخارجة عن سماحة الأديان، واتخاذ جميع السبل من أجل نشر ثقافة التسامح والأخوة بين الناس ومنع كل ما من شأنه إثارة الأحقاد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.