الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخبط مالى وإدارى فى اتحاد الكرة بسبب غياب الرئيس والنائب






 حالة من الارتباك المالى والإدارى تسود الجبلاية بسبب غياب كل من رئيس اتحاد الكرة جمال علام لتواجده فى اليابان لحضور بطولة كأس العالم للأندية والتى يشارك فيها النادى الأهلى ومن المنتظر عودته الاسبوع المقبل. بالاضافة إلى تواجد حسن فريد نائب الرئيس فى السعودية لظروف عمله الخاص ومن المقرر أن يعود اليوم - الثلاثاء - للقاهرة غياب الرئيس والنائب أدى إلى توقف العمل الإدارى والمالى بشكل يشبه الشلل التام لأنه لا يوجد أحد له حق التوقيع على الشيكات والأوراق والمستندات سوى الرئيس والنائب ومن ثم فقد عجز الموظفون المستبعدون اللواء فؤاد شفيق وطه الطوخى واللواء أحمد بدوى من الحصول على راتبهم عن شهر نوفمبر الماضى حتى الآن بالرغم من مرور 10 أيام أو ما يزيد فى ديسمبر الأمر الذى أصابهم بالاستياء بسبب محاولات فوزى غانم نائب المدير التنفيذى وحسين حلمى القائم بأعمال المدير التنفيذى من مماطلتهم.. يأتى ذلك فى الوقت الذى يحرص محمود الشامى عضو مجلس الإدارة على الحضور يومياً لمقر الاتحاد فى ظل غياب الرئيس والنائب حتى لا يترك المجال لأحمد مجاهد عضو الاتحاد ويفرض مزيد من نفوذه وسطوته على الجبلاية وقد تردد أن الموظفين هم الذين استنجدوا بالشامى من سيطرة مجاهد.
 
وفى سياق آخر نجح الحكم الدولى الأسبق محمود عثمان والذى كان ضمن الموظفين المستبعدين فى العودة مرة أخرى كمسئول عن العلاقات العامة فى لجنة الحكام وذلك بعد أن استخدم علاقاته الواسعة مع أعضاء مجلس الإدارة حسن فريد ومحمود الشامى وسحر الهوارى بالاضافة إلى عضو الاتحاد السابق حازم الهوارى صاحب العلاقات القوية مع أعضاء المجلس الحالى.. بينما تم الاطاحة بمصطفى اسماعيل السكرتير الإدارى للجنة الحكام بدون سبب واضح وتم تعيين حسام طه السكرتير الإدارى السابق ليعود لمنصبه من جديد فى حين تم الإبقاء على ناجى الدمنهورى السكرتير الإدارى ليعمل كل من طه والدمنهورى تحت اشراف الدكتور غراب حجاج عضو لجنة الحكام والذى يشغل منصب السكرتير العام.. فى حين كشف أحد المصادر أن سبب اصرار عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة على ترأس لجنة الحكام الرئيسية حتى لا يسمح لحازم الهوارى العضو السابق للاتحاد بالتدخل فى أعمال اللجنة واختيار الحكام كما كان يفعل فى الفترات الماضية.
 
من ناحية أخرى نفى قدرى عبدالعظيم رئيس لجنة الحكام للشئون الإدارية ما تردد عن اعتراضه على تحديد اتحاد الكرة لمبلغ ستة آلاف جنيه كراتب شهرى قائلاً إن هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق فلم يحدث أن قمنا بتوقيع العقود حتى الآن ولم يتحدث معنا أحد فى هذا الأمر وأضاف إذا كان اتحاد الكرة يسعى لترشيد نفقاته وأن هذا الكلام سيتم تطبيقه على الجميع فإنه لا يمانع فى ذلك وفى سياق لائحة الحكام الجديدة قال عبدالعظيم إنه تم تعديل عدد من البنود بها يأتى على رأسها تخفيض عمر قبول الحكام إلى 18 سنة وإلغاء شرط المؤهل العال الذى كان فى اللائحة السابقة وأن الهدف من ذلك هو اكتساب الحكام الجدد مزيداً من الخبرة.. على أن يتم الحصول على المؤهل العالى فيما بعد وقبل الوصول للقائمة الدولية والتى حدد عبد العظيم شروطاً لها وهى الكفاءة الفنية واللغة الإنجليزية واللياقة البدنية بالاضافة إلى تقارير المراقبين وأكد عبدالعظيم أنه لا مجالات فى اختيارات القائمة الدولية.