الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هيستريا «الدواعش» تحاصر مدينة التنين!

هيستريا «الدواعش» تحاصر مدينة التنين!
هيستريا «الدواعش» تحاصر مدينة التنين!




كتب - وليد زينهم

أوروبا كلها على بعد يوم واحد فقط من أهم حدث سنوى داخل القارة العجوز.. الحدث الذى تتوقف من أجله الانفاس وتتابعه المليارات عبر الكرة الأرضية أنه نهائى الأحلام فى بطولة دورى أبطال أوروبا والذى تحتضنه مدينة «التنين» كارديف الويلزية بين ملوك العاصمة الاسبانية ريال مدريد والسيدة العجوز الايطالية يوفنتوس.
النهائى يقام وسط اجراءات أمنية مشددة للغاية فى ظل حالة من الهيستيريا تجتاح العواصم والمدن الاوروبية الكبرى خوفا من تفجيرات أو عمليات ارهابية كالتى حدثت فى مانشستر مؤخرا.
ووفقا للاتحاد الويلزى لكرة القدم فإن مدينة كارديف ستشهد اكبر عملية تأمينية فى تاريخها خلال نهائى دورى الابطال الاوروبى.
وأوضح الاتحاد أن العملية الأمنية تتضمن غلق بعض الطرق ووضع أجهزة للفحص الأمنى على أكثر من طوق خارجى يتم فرضه حول الاستاد لا يسمح إلا بمرور حاملى التذاكر والتصاريح.
هذا ومن المنتظر أن يكون إجمالى عدد رجال الأمن المكلفين بتأمين النهائى والمشجعين القادمين من داخل بريطانيا أو إسبانيا أو إيطاليا حوالى ستة آلاف شرطى مدعومين بفرق ووحدات خاصة عالية التدريب وتستطيع التعامل مع الأزمات.
كما اتخذت السلطات الويلزية الكثير من الاجراءات الخاصة يأتى فى مقدمتها منع الملاحة فى نهر «تاف» الذى يمر بملعب «كارديف» يوم المباراة بالإضافة الى إلغاء تجمعات المشجعين فى المناطق المفتوحة لمتابعة النهائى.
جدير بالذكر أن المباراة تقام على ملعب «ميلينيوم ستاديوم» فى كارديف والذى تم افتتاحه عام 1999 ويتسع لاكثر من 74 الف مشجع.