الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دعوى قضائية ضد «mbc» لوقف «رامز تحت الأرض»

دعوى قضائية ضد «mbc» لوقف «رامز تحت الأرض»
دعوى قضائية ضد «mbc» لوقف «رامز تحت الأرض»




كتبت - وفاء شعيرة

أقيمت  دعوى قضائية أمام محكمة الأمور  مستعجلة ضد قناة MBC والمجلس الأعلى للإعلام لوقف برنامج رامز تحت الأرض.
وقالت الدعوى التى أقامها سمير  صبري  المحامى: إن برنامج يعرض عقب افطار شهر رمضان المبارك باسم «رامز تحت الارض» كل محتواه إسفاف وحقارة واستخفاف بالعقول وسلة قمامة مليئة بالألفاظ الخارجة والإيحاءات والخروج عن القيم المجتمعية بخلاف ما يحتويه من مخالفات عديدة.
وأكد صبرى فى دعواه أن البرنامج خالف تحذير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوسائل الإعلام من نشر محتوى إعلامى به ألفاظ بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، مؤكدا أنه سيتبع آليات محددة بإحالة المخالفين إلى النقابة المختصة بتوقيع الجزاء المناسب للمخالفة إلا أن هذا البرنامج ضرب بهذا التحذير عرض الحائط ويبقى السؤال الملح: من يحاسب على هذا الإسفاف الذى يبث عبر الفضائيات؟ ومن يمنع هذا السفه من دخول بيوتنا؟
وأضاف أنه للأسف الشديد الاسفاف اصبح فى مفهوم البعض فنا والسفيه أصبح هو الفنان، وانعدمت لغة الفن الراقى وأصبحت هناك لغه اخرى سائدة عند بعض من يطلقون على انفسهم فنانين هى تدفع كام وأنا أعملك عجين الفلاحة ونوم العاذب، وعلى قدر ما تدفع أهين كرامتى وتاريخى وحياتى حتى ولو طلب منى أن اخلع بنطلونى كله بثمنه، هدم بيّن وواضح وصريح، اتجاه مستهدف هدفه النيل من الفن المصرى الذى كان يوما قوة ناعمة لأرض الكنانة.
عندما نتابع ماسبيرو زمان ندرك كم اصبحنا منحطين ومتخلفين فنيا أمام العالم وإننا نصدر صورة سيئة لمصر بأيدينا فللأسف الناس لن تشاهد مقالب رامز جلال ولكن ستشاهد إهانة نجوم مصر..  فلنقاطع برامج الإسفاف والاهانة الممولة من الـ ام بى سى وهدفها إهانة مصر ونجومها الذين قبلوا الإهانة فى مقابل المال.
 وفِى هذا المقام قال العالم الأزهرى الشيخ السيد سليمان: إن البرنامج الكوميدى المصرى “رامز تحت الأرض” الذى يقدمه الفنان المصرى رامز جلال “حرام شرعًا”، فى أعقاب هجوم طال البرنامج بسبب حجم العنف الذى يحتويه والألفاظ الخارجة التى يتلفظ بها بعض الضيوف عقب اكتشاف أنهم وقعوا ضحية استدراج من الفنان الشاب رامز جلال.
وأشار الشيخ سليمان، وهو عضو رابطة خريجى الأزهر، إلى أن البرامج التى تثير رعب الضيوف مثل برنامج رامز جلال حرام شرعًا، عقب استياء عام لدى بعض المواطنين والبرلمانيين ما دفع أحدهم لتقديم بلاغ لوقف عرض البرنامج، على وقع مزيد من الانتقادات الجماهيرية التى تلاحق البرنامج الذى اختار له شهر رمضان كموسم سنوى.