السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسائل البابا للأقباط: الهدوء مطلوب لمواجهة الحرب الجديدة

رسائل البابا للأقباط: الهدوء مطلوب لمواجهة الحرب الجديدة
رسائل البابا للأقباط: الهدوء مطلوب لمواجهة الحرب الجديدة




كتبت ـ ميرا ممدوح

 
طالب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الجهات المسئولة  باتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على الإرهاب، مشيرًا إلى أن الحوادث الإرهابية تسيىء إلى مصر، لافتًا إلى أن مصر وطن مهم وكل ما يحدث فيه يكون تحت المجهر.
 وأضاف فى عظته التى ألقاها فى اجتماع الأربعاء الأسبوعى بكنيسة السيدة العذراء مريم والقديس الأنبا بيشوى بالأنبا رويس: «وقد استقبلنا تعزيات من الداخل والخارج رؤساء وبطاركة وقادة كنائس ومن الداخل سيادة الرئيس وربما كانت الضربة الجوية جزءاً من تاريخ مصر كلها.  
واستطرد: أتوقع من الجهات المسئولة أن تقوم بواجبها كاملًا ولا أريد تسمية جهة بعينها، نحن نحتاج إلى الصبر والهدوء والتفكر فى كل كلمة.
وأشارإلى مكالمة البابا مع السيسى، ورئيس مجلس النواب على عبدالعال وتوافقنا أن هناك جهات كثيرة يجب أن تتحرك من أجل سلامة مصر.
واستكمل البابا قائلًا: أقدر انفعال أبنائنا ومشاعرهم الملتهبة، وأحب أن أؤكد أنه يوجد اتصال مستمر من المكتب البابوى مع جهات أمنية وصحية.
وشدد على أن مصر تتكامل بشعبها مسلميها ومسيحييها، ووجودنا معًا يشكل لوحة مصر ولا غنى لأحد منا عن الآخر وهذا أمر مفهوم لدى الكافة. – بحسب تعبيره-.
وأكد ضرورة «التعقل» أمام هذه الحرب الجديدة فهذا نزيف فى جسد مصر ،وطبيًا النزيف هو أخطر الأعراض، داعيًا الجميع لعدم التهاون، والأمر يحتاج إلى المسئولية المجتمعية لنا جميعًا.
 وأضاف؛: نتذكر إخوتنا فى المنيا ، حياتهم روحانياتهم، إيمانهم القوى، ونتعزى أن الله اختارهم وهم فى طريقهم للدير، موضع صلاة وراحة للقلب.
وقال البابا «ثم جاءت تداعيات هذا الحادث بكل قسوته وعنفه، ظهر إيمانهم وقوته رغم المرارة والقسوة والمعاناة، مستطردًا: نرى العنف والإرهاب والجريمة لكن عين الله ترى كل شيء، وتعطى فرصة لكى يتوب الإنسان، فالله يتمهل لكن الكلمة الأخيرة له.