الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفراد.. الداخلية تكشف عن العقل المدبر لحادث المنيا الإرهابى

انفراد.. الداخلية تكشف عن العقل المدبر لحادث المنيا الإرهابى
انفراد.. الداخلية تكشف عن العقل المدبر لحادث المنيا الإرهابى




كتب- سيد دويدار


كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية غموض الحادث الإرهابى بالمنيا الذى أسفر عن استشهاد 29 مواطنا وإصابة أكثر من 25 آخرين، حيث تبين أن العقل المدبر يدعى عمرو  سعد عباس إبراهيم، من مواليد 18 نوفمبر 1985، حاصل على دبلوم فنى صناعى ويقيم فى الأشراف البحرية – الشويفات - بمحافظة قنا.
الإرهابى عمرو سعد تلقى تدريباته فى ليبيا، ويعد من أخطر العناصر الإخوانية والسلفية الجهادية التى بايعت تنظيم « داعش» الإرهابى.
وذكرت تحريات قطاع الأمن الوطنى أن المتهم تم تكليفه من تنظيم « بيت المقدس» بعمليات الرصد والمتابعة الميدانية لمسرح الجريمة الإرهابية تمهيدا لتنفيذها بمساعدة بعض أعضاء التنظيم.
وأكدت التحريات أن عمرو سعد العقل المدبر لحادث المنيا سبق وقام بتدريب الإرهابى محمود شفيق الذى فجر نفسه فى الكنيسة البطرسية بالعباسية، واشترك فى هذه العملية حيث أشرف على تدريب الإرهابى محمود شفيق  ثم قام بتوصيله بسيارته الخاصة إلى موقع الكنيسة البطرسية وأعطى له التعليمات النهائية لتنفيذ الجريمة الإرهابية.
وقالت مصادر أمنية: إن عناصر إرهابية شاركت مع العقل المدبر مستقلين سيارات دفع رباعى ويحملون أسلحة آلية حيث بادروا بإطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائى لإجبار سائق الأتوبيس على الوقوف ثم صعدوا إلى الحافلة وأطلقوا النيران مرددين عبارات وشعارات دينية، ثم لاذوا بالفرار عبر الدروب الصحراوية.