الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أندية الدورى تنتظر مطاريد الأهلى

أندية الدورى تنتظر مطاريد الأهلى
أندية الدورى تنتظر مطاريد الأهلى




كتب- محمد أبو الليل

تترقب معظم أندية الدورى خاصة الفرق الصاعدة لدورى الأضواء قائمة الراحلين عن القلعة الحمراء بعدما استطاع الأهلى أن يحسم لقب الدورى الممتاز للمرة الـ39 فى تاريخه.
وبات صالح جمعة  صانع ألعاب الأهلى هو أول المهددين بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.. بعدما استقر حسام البدرى  المدير الفنى للفريق على عرض اللاعب  للبيع مع نهاية الموسم.
ويرى البدرى أن الأهلى لم يعد بحاجة إلى جهود اللاعب بعد أن منحه أكثر من فرصة لإثبات ذاته فى المباريات لكنه لم يستغلها جيدا وبالشكل المطلوب سواء فى المواجهات الرسمية أو حتى التدريبات الجماعية ليُصبح رحيله عن القلعة الحمراء أمرًا مؤكدًا.
وسيقوم الأهلى خلال الفترة المقبلة بإبلاغ صالح جمعة بالبحث له عن عرض محلى أو خارجى، ولن يقف مسئولو النادى الأحمر أمام مستقبله مرة أخرى وعلى عكس ما حدث فى الشتاء الماضى حين تم رفض عرض الوحدة السعودى لاستعارته.
ووفقا لمصادرنا يترقب نادى الزمالك مصير صالح جمعة خاصة وأن إدارة القلعة البيضاء أبدت رغبتها فى التعاقد مع اللاعب نظرا لما يتمتع به من امكانيات فنية عالية.
على الجانب الآخر ينضم القناص عماد متعب الى قائمة المهددين بالرحيل عن القلعة الحمراء بعدما أبدى حسام البدرى رغبته فى الاستغناء عن متعب خلال فترة الانتقالات الصيفية  وأكد البدرى لمحمود طاهر رئيس النادى إن مستوى اللاعب البدنى فى انخفاض مستمر ولا يؤهله للاستمرار مع المارد الأحمر خلال الفترة القادمة.
ومن المنتظر أن يعقد محمود طاهر جلسة ودية مع اللاعب خلال الساعات القليلة القادمة، ليطلب منه الاعتزال حفاظا على تاريخه ويعرض عليه منصب مساعد مدير الكرة أو مدير التعاقدات براتب كبير يتناسب مع اسمه محاولة لإرضاء اللاعب.. لكن رغبة متعب فى الاستمرار فى الملاعب تحول أمام الموافقة على فكرة الاعتزال وهذا ما يدفع متعب للتفكير جديا فى العرض الذى قدمه إليه وادى دجلة بقيادة أحمد حسام ميدو الذى أبدى رغبته أكثر من مرة فى التعاقد مع عماد متعب.
وأيضا ينضم حسام غالى كابتن الأهلى إلى قائمة المطلوبين فى نادى وادى دجلة خاصة وأنه ابتعد عن المشاركة كاساسى فى تشكيل الفريق خلال الفترة الاخيرة فى ظل تألق عمرو السولية.
كما يعد التونسى على معلول الظهير الأيسر، واحد من أبرز المرشحين بالرحيل عن الأهلى فى الموسم المقبل فى ظل تراجع مستواه بشكل ملحوظ، بالإضافة لضرورة الاستغناء عن أحد الأجانب فى حالة التعاقد مع مهاجم أفريقى جديد، بالإضافة لتلقى «معلول» أكثر من عرض من الترجى تونسى للرحيل عن القلعة الحمراء.
ويكتظ وسط ملعب الأهلى بالعديد من اللاعبين بالإضافة لعودة أحمد الشيخ المعار للمقاصة، وهو ما يهدد بخروج أكثر من لاعب أهلاوى فى الميركاتو الصيفى على رأسهم الناشئان أحمد حمدى وأحمد رمضان بيكهام بالإضافة إلى محمد حمدى زكى المعار إلى نادى إنبي.
وفى مركز الظهير الأيمن يقترب باسم على من الرحيل حيث لم يشارك مع الأهلى سوى فى 11 دقيقة فقط ببطولة الدورى هذا الموسم بالجولة الأولى أمام الإسماعيلى وخرج حينذاك بسبب إصابته بتمزق فى العضلة الخلفية ليبتعد بعدها نهائيا عن المشاركة مع الفريق رغم تعافيه من هذه الإصابة.
كما يدخل محمد نجيب مدافع الفريق ضمن القائمة المهددة بالرحيل لكن بقائه من عدمه يتوقف على مصير صفقات الأهلى المقبلة فى خط الدفاعه حيث يرغب المارد الأحمر فى التعاقد مع محمود علاء مدافع بتروجت وأحمد سامى مدافع المقاصة.
أيضا باتت فرص تواجد مسعد عوض حارس المرمى فى قائمة الأهلى صعبة للغاية بوجود الثلاثى شريف إكرامى الذى استعاد تألقه، ومعه محمد الشناوى المنضم قبل بداية الموسم الحالى من بتروجت، والحارس الثالث أحمد عادل عبد المنعم.
ثانى حراس المرمى المهددين بالرحيل عن الأهلى، كان أحمد عادل عبد المنعم، حيث ظهر اتجاه داخل الجهاز الفنى بإعارته لأحد أندية الدورى الممتاز، من أجل منحه رصة المشاركة والاكتفاء بأحد حراس قطاع الناشئين مع الثنائى شريف إكرامى ومحمد الشناوى، إلا أن قيده فى القائمة الأفريقية قد يبقيه فى قائمة الأحمر.
ولم يلمس الحارسان أحمد عادل عبد المنعم أو زميله مسعد عوض، الكرة فى أى لقاء رسمى مع الأهلى ببطولة الدورى هذا الموسم بل ولا حتى فى أى مسابقة أخرى سواء كأس مصر أو دورى الأبطال الافريقى نتيجة اعتماد الجهاز الفنى على شريف إكرامى ثم بديله محمد الشناوى.