الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..وليلة امتحان الثانوية انقطعت الكهرباء فى الشيخ زويد ورفح

..وليلة امتحان الثانوية  انقطعت الكهرباء فى الشيخ زويد ورفح
..وليلة امتحان الثانوية انقطعت الكهرباء فى الشيخ زويد ورفح




العريش – مسعد رضوان

ليلة امتحان الثانوية العامة، وقبل أن تبدأ بساعات.. عاد انقطاع التيار الكهربائى عن مدينتى الشيخ زويد ورفح والقرى والتجمعات التابعة لها فى شمال سيناء.. مما أدى الى استياء المواطنين لتعطل الانارة وضخ المياه وتوقف جميع الأعمال التى تدار بالكهرباء.. علاوة على عدم تمكن طلاب الثانوية العامة من المذاكرة.
وقالت مصادر شركة الكهرباء فى شمال سيناء إنه ستتم إعادة التيار الكهربائى بعد إصلاح أحد الأعطال فى الخط الرئيسى المغذى للمنطقة، وهو بجهد 66 كيلو فولت.. والذى يقوم بنقل الكهرباء من محطة العريش فى حى المساعيد بالعريش وحتى محطة الكهرباء فى منطقة الوحشى جنوب الشيخ زويد على مسافة نحو 35 كيلو مترًا.. مشيرا إلى قيام عناصر إرهابية تخريبية بإطلاق النار على خط الكهرباء المسئول عن تغذية المدينتين وقراهما، وأنه جار بذل الجهود من أجل سرعة إصلاحه .
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة قد بدأت أمس، وهناك 380 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة فى رفح والشيخ زويد من بينهم 200 طالب وطالبة فى لجنة الشيخ زويد، و180 طالبا وطالبة فى لجنة أخرى فى رفح .
جدير بالذكر أنه سبق انقطاع التيار الكهربائى عن الشيخ زويد ورفح عدة مرات لنفس السبب، وفى كل مرة.. ما أن يتم إصلاح الأعطال حتى تعاد مرة أخرى بسبب إطلاق النار عليه، وهكذا.
ويشكو المواطنون من أهالى الشيخ زويد ورفح من استمرار قطع الكهرباء بسبب تعطيل المحولات عن العمل.. مما أدى إلى توقف ضخ المياه التى تعمل بالكهرباء.. وأن الكهرباء والمياه منقطعان عن المدينتين والقرى التابعة لهما.
ويؤكد الشيخ عارف أبو عكر أحد مشايخ الشيخ زويد أن الجميع مستاء من انقطاع الكهرباء بعد الفشل فى حلول المشكلات الأخرى من مياه وإغلاق طرق، ويجب سرعة حلها وتوفير احتياجات مواطنى الشيخ زويد ورفح الذين يعانون الكثير منذ سنوات.