الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السيسى» كلف «القاضى» بإنشاء منطقة تكنولوجية بالمحافظات

«السيسى» كلف «القاضى» بإنشاء منطقة تكنولوجية بالمحافظات
«السيسى» كلف «القاضى» بإنشاء منطقة تكنولوجية بالمحافظات




كتب ـ إبراهيم جاب الله -  وفريدة محمد

أعلن د. عبدالناصر عواد وكيل أول وزارة الاتصالات، خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب أمس برئاسة النائب نضال السعيد، عن إقامة منطقة تكنولوجية فى كل محافظة بهدف توفير فرص عمل للشباب.
وأشار عواد إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعطى توجيهات لوزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى بسرعة إنشاء هذه المناطق التكنولوجية، موضحًا أن قطاع الاتصالات من أهم القطاعات التى يمكن أن تحقق التنمية، مطالبًا بدعم الوزارة بشكل مستمر فى الحصول على الموازنة الكافية لتحقيق أهدافها، لافتًا إلى أنه بالنسبة لبرامج الشباب يجب أن ترسل الوزارة للشباب طبيعة الدورات التدريبية حتى يتفاعلوا معها ويشاركوا فيها.
ولفت عواد إلى أن إنفاذ المعلومات يعد أحد المشاريع الاستثمارية الهامة التى يتم العمل عليها، ويستهدف حل المشكلات الخاصة بتأجيل تنفيذ بعض الأحكام لتحقيق العدالة الناجزة، علاوة عن برنامج الإطار التنظيمى لأمن الفضاء السيرانى والتوقيع الالكترونى، بهدف التصدى ومكافجة الجرائم السيبرانية وحماية الخصوصية والهوية الرقمية. مضيفاً: «سنجد قريبًا تليفونات تصنع فى مصر، وهناك اتجاه للتحول إلى المجتمع الرقمى وسنصل فيه لمراكز متقدمة»، معتبرًا أن نجاح أى مشروع يحتاج البنية التحتية السليمة لنستطيع من خلاله إقامة المشروعات.
وأوضح عواد أن مشروع إنفاذ القانون يستهدف حل المشكلات الخاصة بتأجيل تنفيذ بعض الأحكام لتحقيق العدالة الناجزة، لافتًا إلى أن هناك تحركات لتطوير أمن المعلومات سواء المتعلقة بالمؤسسات الحكومية أو غيرها، وأن الهدف هو ربط المشروعات والاستثمارات وتفعيل أمن المعلومات.
وتابع وكيل وزارة الاتصالات: «بتكاتف الجهود وتضافر الفكر السليم تم إنجاز العديد من المشروعات، وفى هذا الصدد تم إنشاء عدد 2 منطقة تكنولوجية فى برج العرب وأسيوط خلال 12 شهرًا فقط، كل منهم من شأنه أن يوفر 15 ألف وظيفة بمجرد انتهاء أعمالها،.
وأكد عواد أن كل منطقة من المتوقع أن توفر 15 ألف وظيفة متميزة بمجرد الانتهاء منها، وهنا شدد نضال السعيد رئيس اللجنة، على أهمية أن تقوم الحكومة بالإعلان عن نوعية الوظائف التى تحتاجها ليستعد المواطنين دون حدوث بلبلة مع العدد المطلوب من الخبرات فى كل تخصص.
وقال السعيد: «إن موازنة الوزارة بها زيادة عن السنة الماضية بنسبة  ١١.٣%».