الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى ينقلب على إيناسيو

مرتضى ينقلب على إيناسيو
مرتضى ينقلب على إيناسيو




كتب- وائل سامى

على الرغم من قوة العلاقة التى تربط مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بالبرتغالى إيناسيو المدير الفنى للفريق إلا أن مرتضى أبدى عدم رضاه عن مستوى الفريق فى مباراة اتحاد العاصمة الأخيرة فى دورى أبطال افريقيا.
وأعرب مرتضى عن عدم رضاه عن أداء الفريق فى لقاء اتحاد العاصمة الجزائرى بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق بعد أن كان الزمالك متأخرًا بهدف.
وينتظر مرتضى عودة الخواجة البرتغالى من إجازته فى بلاده التى تمتد 5 أيام ليعقد معه جلسة خاصة ليتعرف منه على أسباب عدم مشاركة الثلاثى واحتياجات الفريق فى الموسم المقبل.
ومن جانب آخر استقر مسئولو نادى الزمالك على عقد جلسة مع الزامبى إيمانويل مايوكا مهاجم الفريق خلال الفترة الحالية للتفاوض معه بشأن رحيله عن الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد التعاقد مع الغانى بنجامين أشيمبونج مهاجم الداخلية بشكل رسمى.
ومن المقرر أن يعرض النادى الأبيض على المهاجم الزامبى الحصول على مبلغ مالى مقابل الرحيل بشكل رسمى مثلما سبق وعرض الزمالك على اللاعب نفس العرض فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وسيكون من الصعب استمرار اللاعب مع الفريق فى ظل التعاقد مع مهاجم الداخلية والبحث عن مهاجم إفريقى آخر بناء على طلب البرتغالى إيناسيو واستمرار النيجيرى معروف يوسف بالموسم الجديد.
وتمسك رفض مايوكا بالحصول على مستحقاته بالكامل مع القلعة البيضاء فى حالة رحيله، وفى حال رفض اللاعب عرض الزمالك للرحيل سيسعى النادى لتسويقه من أجل التخلص منه.
وقرر الزمالك قيد المهاجم الغانى اشيمبونج الوافد الجديد فى القائمة المحلية أولا بعد فتح القيد المحلى خلال الفترة المقبلة على أن يتم قيده فى القائمة الإفريقية مباشرة خاصة وأن القيد الإفريقى مستمر حتى يوم 5 أغسطس المقبل.
وعلى صعيد متصل دخل حسين الشحات الظهير الأيمن لفريق مصر المقاصة ضمن اهتمامات مسئولى نادى الزمالك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الجبهة اليمنى للفريق الأبيض فى ظل رغبة البرتغالى إيناسيو فى ضم ظهير أيمن.
ورفض المدرب البرتغالى حسم ملف عودة حازم إمام الظهير الأيمن المعار للاتحاد السكندرى مفضلا التعاقد مع ظهير الفريق الفيومى فى الفترة المقبلة.
وشهدت الأيام القليلة الماضية اتصالات من قبل مسئولى النادى الأبيض بإدارة المقاصة للتفاوض شفهيا لضم حسين الشحات قبل إرسال عرض رسمى.
ومن ناحية أخرى يرفض مسئولو نادى وادى دجلة طلب مجلس إدارة نادى الزمالك بتخفيض قيمة بيع اللاعب النيجيرى ستانلى أوهاويتشى بشكل نهائي.
ويلعب ستانلى للزمالك على سبيل الإعارة، وتصل قيمة الشرط الجزائى فى عقد ستانلى مع وادى دجلة إلى مليون و500 ألف دولار.
وتنتهى إعارة صاحب الـ27 عامًا للزمالك بنهاية الموسم الحالى، وتلقى اللاعب عروضًا للرحيل عن القلعة البيضاء من أندية عربية، ومن بينها صن داونز الجنوب إفريقى.
ويجد الزمالك صعوبة  فى سداد القيمة المذكورة للحصول على خدمات ستانلي، فى ظل ارتفاع قيمة الدولار فى الفترة الماضية.
الجدير بالذكر أن إيناسيو، طالب بضرورة التعاقد مع اللاعب نهائيًا، إلا أن الطلبات المادية تحول دون ذلك.
ومن جانب أخير كشف إيناسيو  لجهازه المعاون سر إعجابه بالناشئ أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق والإشادة الدائمة بأدائه فى المباريات حتى أصبح عنصرا أساسيا فى تشكيله الأساسى سواء بالمباريات المحلية أو الإفريقية رغم صغر سنه.
وقال إيناسيو لجهازه المعاون بالزمالك أن فتوح يفكره بنفسه عندما كان شاب صغير حيث كان يلعب فى مركز الظهير الأيسر مثله وكان أدائه شبيه له بنسبة كبيرة لذلك فهو مقنع تماما بقدراته الفنية والبدنية ويتوقع له مستقبلا باهرًا.
وأكد إيناسيو أن فتوح سيتحسن أداؤه بشكل أفضل بعد اكتسابه الخبرات اللازمة و المشاركة فى العديد من المباريات موضحاً أنه سيكون عنصرا أساسيا بصفوف المنتخب المصرى فى السنوات المقبلة.