الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خناقة حماية المستهلك ومفتشى التموين بسبب إعلانات رمضان

خناقة حماية المستهلك ومفتشى التموين بسبب إعلانات رمضان
خناقة حماية المستهلك ومفتشى التموين بسبب إعلانات رمضان




كشفت مصادر مطلعة عن قيام الاتحاد العام لمفتشى التموين بتقديم مذكرة للدكتور على المصيلحى وزير التموين اعترضوا فيها على  أحد الإعلانات التليفزيونية التى يشرف عليها جهاز حماية المستهلك، مؤكدين أن تلك الحملة تتضمن إهانة بالغة لمفتشى التموين.
وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريح لـ«روزاليوسف» أنه تلقى اتصالا بالفعل من العربى أبوطالب أحد مفتشى التموين الذين تقدموا بالمذكرة وتحدثى معى بصفته رئيس اتحاد مفتشى التموين  وطالب بضرورة وقف الإعلان الذى يتم بثه على الفضائيات بدعوى أنه يمثل إهانة بالغة لمفتشى التموين.
وأكد يعقوب أن الحملة الإعلانية الموجهة لمحاربة الفساد هى حملة مشتركة بين الجهاز والرقابة الإدارية هدفها الأساسى ليس تشويه أحد، ولكن تلك الحملة تأتى فى إطار التوجه العام للدولة بمحاربة الفساد فى مختلف القطاعات،  مؤكدا أن مفتشى التموين يمثلون قطاعًا مهمًا فى الحكومة والغالبية العظمى منهم شرفاء وليس المقصود من الإعلان الإساءة لهم، ولكن الهدف هو استبعاد من يعمل ضد مصالح الدولة.
وتابع يعقوب: وسام على صدرى أن يشارك جهاز حماية المستهلك فى تلك الحملة مع هيئة الرقابة الإدارية لأن الدولة المصرية هبت بقوة بعد توجيهات الرئيس السيسى للقضاء على الفساد،  لافتا إلى أن الحملة الإعلانية مستمرة كما هى، ولن تتوقف مثلما روج لذلك العربى أبوطالب، خاصة أن دور الحهاز الأساسى هو حماية الدعم والحفاظ على أموال الدولة  والعمل على وصول السلع للمواطنين.
وأضاف رئيس الجهاز أن الإعلان لم يتهم أحدًا، ولكنه يحتوى على حق كفله الدستور للجميع وهو الابلاغ  عن الفساد قائلا: الساكت عن الحق شيطان أخرس،  متسائلا  لماذا يغضب أبوطالب من محاربة الفساد  وهل هو  مع الدولة أم ضدها؟
وشكك يعقوب فى شرعية الاتحاد العام لمفتشى التموين مؤكدا أنه اتحاد قام بطريقة غير  قانونية ولا يوجد أى مستند قانونى يثبت اعتماده كاتحاد رسمى معترف به قائلا: إحنا خلاص انتهينا من فيلم الاتحادات غير الشرعية .
من جانبه أكد العربى أبوطالب رئيس الاتحاد العام لمفتشى التموين أنه كمثل لاتحاد مصر على وقف بث الإعلان لما يحتويه من إهانة بالغة لمفتشى التموين  البالغ عددهم ١٣ ألف مفتش على مستوى الجمهورية  مؤكدا أن الإعلان لايهين المفتشين فقط ولكن يهين الحكومة أيضا ويوجه رسالة للخارج بأن موظفى الحكومة فاسدون.. وأضاف ان مفتش التموين لا يمثل وزارة التموين فقط ولكنه يمثل وزارة العدل من خلال حمله صفة الضبطية القضائية وهو الأمر الذى يؤكد أن الجهاز خانه التوفيق فى تشويه صورة المفتشين، وتوقع أبوطالب ان يصدر قرار فى القريب العاجل بوقف بث ذلك الإعلان لمسىء على حد قوله لاسيما أنه رفع مذكرة رسمية لوزير التموين  شرح له فيها وجود حالة من الغضب التى تسيطر على المفتشين التموينيين .
وأشار أبوطالب إلى أن ذلك الإعلان يضع ١٣ ألف أسرة فى حرج شديد أمام المجتمع بسبب الاتهامات الموجهة لذويهم.