الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة «شركة برنر تك للاستيراد والتصدير» للنيابة العامة لعدم تنفيذها قرار «حماية المستهلك»

إحالة «شركة برنر تك للاستيراد والتصدير» للنيابة العامة لعدم تنفيذها قرار «حماية المستهلك»
إحالة «شركة برنر تك للاستيراد والتصدير» للنيابة العامة لعدم تنفيذها قرار «حماية المستهلك»




كتب – رضا داود

أحال جهاز حماية المستهلك «شركة برنر تك الاستيراد والتصدير»، للنيابة العامة لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006.
وأكد اللواء عاطف يعقوب أن الإحالة جاءت فى ضوء ورود شكوى إلى الجهاز رقم 175967 يتضرر فيها الشاكى من التعاقد على شراء شفاط وغسالة من الشركة المشكو فى حقها  وفوجئ بمطالبة الشركة بسداد مبالغ إضافية للسعر المتفق عليه، وحيث باشر الجهاز التحقيق فى الشكوى وبمخاطبة المشكو فى حقه وجدت منه المماطلة.
وكان  الثابت  تضرر الشاكى من مماطلة المشكو فى حقه فى تسليمه المنتجات محل الشكوى وبمواجهة المشكو فى حقه بالشكوى عدة مرات حرصا من الجهاز على حل الشكوى بالطرق الودية، ولكن دون جدوى وبناء عليه أصدر مجلس إدارة الجهاز قرارًا بإلزام المعرض المشكو فى حقه، بتسليم الشاكى المنتجات بالأسعار المتفق عليها وبذات الشروط ودون أى تكلفة إضافية.. وهو ما امتنع المشكو فى حقه «شركة برنر تك للاستيراد والتصدير» عن تنفيذه، وقد قام الجهاز بإحالة الشركة فى حقها للنيابة العامة لامتناعها عن تنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز إدارة الجهاز بتسليم الشاكى المنتجات المتعاقد عليها دون أى تكلفة إضافية.. وأشار  يعقوب إلى مخالفة الشركة إلى نص المواد (24،19،9،8،1) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 حيث تنص أنه «على كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع  غير حقيقى أو مضلل للمستهلك، وأنه على كل مقدم خدمة إعادة مقابلها أو مقابل ما يكون فيها من نقص أو عيب، فى حالة وجود عيب أو نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة، وعند ثبوت مخالفة للقانون يلزم المخالف بتعديل أوضاع وإزالة المخالفة فورا أو خلال فترة زمنية يحددها مجلس إدارة الجهاز.