الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«وكسة» الجزيرة

«وكسة» الجزيرة
«وكسة» الجزيرة




كتبت - هند عزام


5 يونيو يوم لن ينساه «تميم» أمير قطر الذى أدت سياسته الموالية للإرهاب لإنزلاق قطر إلى الهاوية فبعد أن اعلنت مصر والسعودية والبحرين والإمارات قطع العلاقات مع قطر، كما أن السعودية أغلقت مكتب الجزيرة القطرية وطالبت الاعلاميين السعوديين العاملين فى وسائل الإعلام القطرية بالاستقالة وذلك بحسب صحف سعودية.
بدأت جنون قناة الجزيرة والعاملين بها يظهر جلياً من خلال التغطيات المباشرة ومحاولاتهم المستميتة أن يظهروا بأنهم أصحاب رؤية، الجزيرة التى لا تصف أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية بالدواعش وتستضيف قادة الإرهاب.
وتقع القناة الآن فى مشكلة رفض العديد من الظهور على شاشتها وأشار ياسر أبوهلالة فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» الى رفض عدد كبير من الضيوف التواجد على الشاشة.
وبدأ المغردون على مواقع التواصل الاجتماعى فى نشر صور له حاملاً السلاح وبدأوا بالهجوم عليه واتهموه بالانتماء لحماس.
وبدأت دعوات قطع البث لقنوات الجزيرة والتشويش عليها على مواقع التواصل الاجتماعى.
وتصدر هشتاج قطع العلاقات مع قطر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر».
ومن المفارقات المضحكة أن جمال ريان مذيع الجزيرة قام قبل إعلان قطع العلاقات بساعات بالتغريد على تويتر والاشادة بالتأييد العربى والخليجى لقطر.
ومن جانبه قال الإعلامى جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للإعلام فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن الهيئة ستجتمع مع إدارة النيل سات للتشاور حول موقف قناة الجزيرة وذلك على أثر المطالبات بمنع بثها.
وقال الشاعر إن الممارسات القطرية لم تعد تحتمل ووصف قطر بكونها قاعدة لانطلاق الفوضى وتمثل تهديدًا يساهم فى تفكيك العالم العربى.
وقال إن قطر استعدت بانشائها «سيهل سات» لمثل تلك المواقف التى قد تصل إلى منعها من البث فى بعض الدول وأطلقته ليكون منافساً للنيل سات على أن تجذب الجمهور بإذاعة المباريات الرياضية العالمية.
وأضاف الشاعر ان الحيز الترددى ليس حكراً على أى دولة.
وقال حمدى منير العضو المنتدب للشئون الفنية بالنايل سات  إن الجزيرة لا تبث من النيل سات وليس لنا علاقة بامكانية التشويش.
ولفت منير أن قناة الجزيرة الرياضية الوحيدة التى تبث على نايل سات.
وأذاعت قناة العربية تقريراً عن تجاوزات قطر منذ 2009 وتضمنت مساعيها إلى التشاور مع ايران فى شتى المجالات:
ودفاعها عن البرنامج النووى الايرانى فى 2015 وساهمت فى الانقسام الفلسطينى ودعمت حركة حماس كما دعمت المنظمات المتطرفة بسوريا.