الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشئون المعنوية تحارب الإرهاب فى الإذاعة بـ «حكايات الشهيد»

الشئون المعنوية تحارب الإرهاب فى الإذاعة بـ «حكايات الشهيد»
الشئون المعنوية تحارب الإرهاب فى الإذاعة بـ «حكايات الشهيد»




كتب -  محمد عباس

 

تشارك الشئون المعنوية بالتعاون مع الإذاعة المصرية فى إنتاج مسلسل إذاعى جديد بعنوان «حكايات الشهيد» من تأليف دكتور وليد برهام ومن إخراج محمود محجوب، ويشارك فى بطولته الفنان طارق الدسوقى والفنانة مديحة حمدى وعدد من نجوم الإذاعة المصرية.
من جانبه قال الفنان طارق الدسوقى بطل العمل: أنه مستمر فى تسجيل حلقات مسلسله الجديد والتى تدور أحداثه حول 30 قصة حقيقة لعدد من شهداء مصر طوال العقود الماضية بداية من حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة وعدد من شهداء الإرهاب الغاشم خلال الأشهر الماضية ومن بينهم الضابط السكندرى الشاب نجل الكابتن محمد عمر ونجل شقيقة المدير الفنى لمنتخب مصر الأسبق الكابتن شوقى غريب.
وأضاف الدسوقى انه عندما علم أن العمل تابع للشئون المعنوية وسيسرد من خلاله عدد من القصص المهمة لشهداء مصر لم يتردد للحظة فى الموافقة على هذا العمل ، موضحا أن هذا العمل يعد أول عمل إذاعى تابع للجيش المصرى يحارب من خلاله الإرهاب الذى طال الكثيرين من أبناء مصر خلال الفترات الماضية ، وتمنى أن يحقق العمل النجاح المتوقع له خاصة أنه يعرض على البرنامج العام للإذاعة المصرية ويحظى بنسبة استماع كبيرة.
وعلى جانب أخر أكد طارق الدسوقى أنه يشارك أيضا فى بطولة عمل إذاعى جديد بعنوان «سفيان الثوري» وهو احد أئمة الإسلام الكبار والعمل من تأليف دكتور وليد برهام وإخراج محمود محجوب أيضا، وأشار الدسوقى إلى أن هذا العمل يعد أول إنتاج فنى لإذاعة القرآن الكريم وهذا ما كان السبب فى المشاركة فى تقديم هذا العمل، الذى يطرح من خلاله الكثير من المواقف الدينية لهذا الإمام الذى قال عنه انه يعد من ضمن أصحاب المذاهب فى الإسلام.
يذكر أن الفنان طارق الدسوقى قد غاب عن الموسم الرمضانى الدرامى خلال هذا العام بالرغم من عرض مسلسله «قضاة عظماء» على عدد من الفضائيات والذى لم يحقق النجاح المتوقع له خلال العام الماضى.