الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى يمنع لاعبى الزمالك من الاحتراف فى قطر

مرتضى يمنع لاعبى الزمالك من الاحتراف فى قطر
مرتضى يمنع لاعبى الزمالك من الاحتراف فى قطر




كتب- وائل سامى


وجه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تحذيره للاعبى الفريق من التفكير بأى شكل من الأشكال فى أى عروض للعب فى قطر بعد أن قررت مصر قطع علاقتها بقطر.
كما قرر مرتضى ايضا  منع اى شخص من الزمالك من السفر الى قطر وإلا فسوف يتخذ قرارا بحرمانه من دخول النادى مدى الحياة.
الجدير بالذكر أن الزمالك قرر منع قنوات بى إن سبورت من تغطية أخبار الزمالك أو المؤتمرات الصحفية للنادى، كما يدرس منع القنوات القطرية من بث مباريات الفريق فى بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد قطع العلاقات مع قطر .
من جهة اخرى بدأ مسئولو نادى الزمالك فى التجهيز مبكرًا لمباراة اتحاد العاصمة بطل الجزائر المقرر لها يوم 21 يونيو الجارى بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا المقرر إقامتها فى الجزائر .
 وبدأ الإدارى فى إجراءات سفر البعثة البيضاء إلى الجزائر يوم 18 يونيو الجارى بعدما قرر الجهاز الفنى السفر قبل موعد المباراة بـ3 أيام حيث اعتاد الفريق الأبيض السفر مبكرًا فى المباريات الأفريقية للتعود على الأجواء هناك بعيدًا عن القاهرة.
وقام الجهاز الإدارى بتجهيز تسجيل لمباراة اتحاد العاصمة الأخيرة التى أقيمت يوم الجمعة الماضى بالجولة الثالثة لدور المجموعات الإفريقى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1 لعرضه على البرتغالى إيناسيو المدير الفنى للفريق فوز عودته إلى القاهرة يوم الخميس المقبل عقب قضائه إجازة سريعة فى بلاده بعد اللقاء السابق مباشرة.
وقرر مجلس الزمالك تكليف أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى برئاسة البعثة البيضاء فى الجزائر لمواجهة اتحاد العاصمة بدورى الأبطال. ومن ناحية أخرى رفض مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور فكرة عودة أحمد دويدار لارتداء الفانلة البيضاء من جديد عقب انتهاء عقده مع سموحة نهاية الموسم الحالى الذى انتقل إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.
إدارة نادى الزمالك ترفض عودة دويدار لعدة أسباب على رأسها رفض تجديد تعاقده مع الزمالك وإصراره على الرحيل إلى سموحة أما ثانى الأسباب فهو ما تردد حول توقيعه للأهلى .
أما ثالث الأسباب فهو تراجع مستوى دويدار فى الفترة الأخيرة حتى بعد انتقاله لسموحة .
ورابع الأسباب ان الزمالك يمتلك أكثر من لاعب يجيد فى مركز الدفاع فى مقدمتهم الثنائى الذى يشارك بشكل أساسى على جبر ومحمود الونش ومعهما محمد مجدى العائد من الاصابة وشوقى السعيد وإسلام جمال.
ومن جانب آخر شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بخصوص ملف تعاقد الزمالك مع النيجيرى ستانلى أوهاويتشى مهاجم الفريق الأبيض المعار من وادى دجلة.
وتتجه النية داخل نادى الزمالك على أنه فى حالة نجاحهم فى ضم مهاجم الاتحاد السكندرى كاسونجو كابونجو، ستكون فرصة استمرار ستانلى مع الزمالك قد تلاشت، خاصة أن هناك اعتراضًا على المبلغ المطلوب فى التعاقد مع اللاعب والذى يقدر بمليون ونصف دولار، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب نفسه وهو ما يمكن أن يصل قيمته الإجمالية لـ 40 مليون جنيه مصرى.
وعلى صعيد فريق الكرة يقود علاء عبدالغنى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، تدريبات الفريق اليوم الأربعاء . يأتى هذا بعد حصول البرتغالى إيناسيو على راحة سلبية بعد مباراة اتحاد العاصمة الجزائرى فى ذهاب الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة دورى ابطال أفريقيا، حيث توجه إيناسيو إلى بلاده لقضاء الإجازة على أن يعود إيناسيو غدا الخميس.
فى حين سافر البرتغالى كارلوس ميجيل المدرب العام للزمالك إلى موطنه، لحصوله على إجازة هو الآخر مع مواطنه إيناسيو جعل الأخير يقرر قيادة عبد الغنى لمران اليوم.
الجدير بالذكر أن البرتغالى إيناسيو قد منح اللاعبن راحة سلبية لمدة 4 أيام، انتهت بالأمس ليستأنف الأبيض تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة أسوان فى بطولة الدورى الممتاز.