الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوتريكة يرفع شعار «التضامن مع قطر والإرهاب»

أبوتريكة يرفع شعار «التضامن مع قطر والإرهاب»
أبوتريكة يرفع شعار «التضامن مع قطر والإرهاب»




فى رد فعل سريع على قرار الحصار العربى المفروض على قطر من مصر والسعودية والإمارات والبحرين أعلن أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق والمدير الفنى لوادى دجلة الحالى استقالته من مجموعة قنوات بى إن سبورت الرياضية التابعة لقطر
 كتب ميدو على حسابه الخاص عبر تويتر: «اليوم فقط اعتذر عن عدم الاستمرار فى العمل بمجموعة قنوات بى إن سبورت»..أيضا  السعوديون والإماراتيون العاملون بالقنوات القطرية سرعان ما تقدموا باستقالتهم وعلى رأسهم فهد العتيبى وعلى سعيد الكعبى، دعمًا لقرار بلادهم، فى المقابل لازم الصمت بعض المصريين العاملين فى بى ان سبورت وعلى رأسهم محمد أبوتريكة لاعب الاهلى السابق فى تصرف لا يدل الا على تضامنه مع قطر والارهاب وهو ما يؤكد ان التهم التى لازمت ابوتريكة خلال الفترة الماضية صحيحة وستظل عالقة بثوبه بسبب تلك التصرفات المثيرة للجدل.
المقاطعة تجاه «بى إن سبورت» لم تقتصر على العاملين فى مجموعة القنوات حيث قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة منع التعامل مع القناة وحرمانها من الدخول لمقر الاتحاد لتغطية أى مؤتمرات صحفية يتم عقدها خلال الفترة المقبلة.
وكشف كرم كردى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن أن أعضاء المجلس سيتخذون قرارًا ضد قطر خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بعدم السفر إلى الدوحة حال الصعود لكأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر.
كما أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عن مقاطعة شبكة قنوات «بى ان سبورت» بشكل رسمى ومنعها من دخول مقر النادى مدى الحياة.
وأكد مرتضى بأن كاميرات القناة لن يسمح بدخولها للنادى أو أى مباراة يكون الزمالك طرف فيها، مشددًا على أنه لن يسمح لها بإذاعة مباراة الفريق أمام أهلى طرابلس الليبى بدورى أبطال إفريقيا.
 فى نفس السياق أكد شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى الأهلى أن إدارة القلعة الحمراء قررت أيضا مقاطعة مجموعة قنوات بى إن سبورت ووقف كل أشكال التعاون معها ومع مراسليها فى الفترة القادمة.
وقام اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى الأهلى بإخطار كل الإدارات بالنادى بالقرار المذكور والبدء فى تنفيذه فورا.
كما قرر الاتحاد السعودى لكرة القدم منع جميع اللاعبين والجهاز الفنى من الحديث مع شبكة القنوات القطرية.
أيضا كشفت تقارير صحيفة إماراتية أن قرارًا يتم الإعداد له من جانب دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين وليبيا بعد إعلانها قطع العلاقات مع قطر بسبب تدخلها فى الشئون الداخلية ودعمها للإرهاب بشأن طرح مسألة حجب قنوات «بى إن سبورت» القطرية وإزالتها من القمر الصناعى المصرى نايل سات.
وأشارت التقارير إلى أنه يتم تناول الأمور القانونية الخاصة بقنوات «بى إن سبورت» التى لديها حقوق بث العديد من الدوريات الأوروبية ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم، وحجبها من البث فى الإمارات والسعودية ومصر.
كما ألمحت إلى أنه يتم حاليًا البحث عن بديل لبث البطولات الرياضية الكبرى فى كرة القدم والألعاب الأخرى، خاصة أن القناة القطرية لديها الحقوق فى منطقة الشرق الأوسط.