الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: مجلس الوزراء يناقش مسودة تعديلات قانون الشركات الاجتماع المقبل

نصر: مجلس الوزراء يناقش مسودة تعديلات قانون الشركات الاجتماع المقبل
نصر: مجلس الوزراء يناقش مسودة تعديلات قانون الشركات الاجتماع المقبل




أكدت وزير الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، أن مجلس الوزراء سيناقش فى اجتماعه المقبل مسودة تعديلات قانون الشركات، كما سبق أن قامت الوزارة بتعديلات فى قانون سوق المال، مشيرة إلى أن الحكومة بحاجة للتحرك سريعًا من أجل جذب الاستثمارات فى ظل المنافسة العالمية.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة، أمس ، فى سحور غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بحضور النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والسفير أندريه باران، سفير فرنسا لدى القاهرة.
وأكدت الوزيرة أن الهدف من هذا اللقاء الاستماع إلى التحديات التى يواجهها المستثمرون فى مصر، مشيرة إلى أنه لجذب استثمارات فنحن فى حاجة لإطار تشريعى لتسهيل بيئة الأعمال، على رأسهم قانون الاستثمار الذى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وقدمت الوزيرة شكرها وتقديرها لمجلس النواب على جهوده فى إنجاز قانون الاستثمار وقيامهم بحوار مجتمعى مع مختلف المستثمرين، مؤكدة أن قانون الاستثمار صدر بشكل مبسط يسهل على جميع المستثمرين خاصة صغار المستثمرين.
وذكرت أن قانون الاستثمار يتضمن ضمانات وحوافز للمستثمرين وسياسات واضحة لجذب الاستثمارات، موضحة أن الوزارة تعتمد على الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء فى تحديد المناطق الأكثر احتياجا، كما أنها تشجع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تساهم فى توفير فرص عمل، لذلك تم وضع حوافز أكثر للمستثمرين عند الاستثمار فى هذه المناطق.
وأشارت إلى أن الوزارة أعطت بدائل للمستثمر، بحيث يمكنه أن يقوم بإنهاء جميع إجراءات الميكنة والتراخيص، من خلال مركز خدمة المستثمرين، أو أن يذهب لإنهاء كافة الإجراءات فى كل جهة حكومية.