الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

BBC تتعاون مع أتباع أردوغان لنشر فيديو عن «الرقة» مدينة الموت

BBC  تتعاون مع أتباع أردوغان لنشر فيديو عن «الرقة» مدينة الموت
BBC تتعاون مع أتباع أردوغان لنشر فيديو عن «الرقة» مدينة الموت




«bbc» البريطانية تناست أحداث الإرهاب التى مرت بها وقامت بإذاعة تقرير عن داعش بالرقة وجاء بالتعاون مع نشطاء من تركيا قاموا بتسريب الفيديو لها لنجد أن أتباع أردوغان لديهم مندوبيهم فى معاقل الإرهابيون.
حيث عرضت قناة «bbc» عربى تقريرًا أمس الأول تحت عنوان «من داخل الرقة الحرب القادمة» للدولة الإسلامية فى فيديو سرى «ومدته لا تتجاوز الدقيقة و 31 ثانية وتضمن لقطات نادرة من داخل الرقة معتقل تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية «داعش» وحصلت عليه القناة حصريا مسجلاً من داخل المدينة عن طريق مجموعة من النشطاء التركيين الذين قاموا بتهريبه. وأوضح الفيديو أن المجموعة التى ساعدت على تسجيل الفيديو أطلقوا على أنفسهم أسم «أحرار الفرات».
ولفتوا الى قيامهم بأعمال تمرد صغيرة مثل رسم «جرافتي» تظهر عدم الترحيب بعناصر التنظيم و أكد انهم يراقبون الجميع وأن أفراد الشبكة فى خطر.
وتظهر اللقطات الوسائل البدائية التى يستخدمها التنظيم للدفاع عن المدينة كأكياس رمل بالإضافة لوجود مظلات فى بعض الشوارع لحجب الرؤية عن طيران التحالف و أكدوا أن الجو العام هو مدينة مقبلة على حرب شوارع.
وتبرز لقطات فى الفيديو عن أهالى ينقلون أغراضهم استعدادا لترك منازلهم وأن عشرات الآلاف بحسب التقرير غادروا المناطق المحيطة بالرقة وأن المدينة أصبحت مدينة الموت.