الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التضامن تسلم 21 وحدة سكنية من تعاونيات العامرية لمتضررى عقار الأزاريطة

التضامن تسلم 21 وحدة سكنية من تعاونيات العامرية لمتضررى عقار الأزاريطة
التضامن تسلم 21 وحدة سكنية من تعاونيات العامرية لمتضررى عقار الأزاريطة




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


سلمت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، ٢١ وحدة سكنية لمتضررى العقار المائل بالازاريطة، كما انتهت من صرف مبلغ 300 جنيه للأسر المتضررة بواقع 100 جنيه يوميًا ولمدة ثلاثة أيام.
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إن الوزارة تجهز الشقق بالتعاون مع جمعية الأورمان، وقد تمكنت من توفير الأثاث اللازم للوحدات وجارٍ نقله وفرش الشقق به، وهو عبارة عن دولاب و3 أسرة وثلاجة وغسالة وبوتاجاز فى كل وحدة سكنية، بالإضافة إلى دولاب مطبخ مكون من قطعتين.
وقد أتم فريق من موظفى مديرية التضامن بالإسكندرية إجراء عمليات   البحث الاجتماعى لأكثر من 300 حالة من متضررى عقارات الأزاريطة للوقوف بدقة على وضعهم الاجتماعى وتسجيل كل البيانات المتعلقة بهم..  الجدير بالذكر أن هناك نحو 4 آلاف فرد من سكان العمارات المجاورة فى المنطقة تم إخلاء وحداتهم مؤقتا للاطمئنان على سلامتها ويأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فرق إنقاذ القوات المسلحة متابعة عملية هدم برج الأزاريطة المائل، بينما قامت الشرطة بحماية المكان وإخلاء جميع السكان من المنطقة المجاورة، وتأمين المارة وإبعادهم عن محيط عمليات الهدم.
من جهة أخرى، وجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، مدير مديرية التضامن بالإسكندرية وغرفة العمليات بضرورة الاستمرار فى توفير الوجبات اللازمة لجميع الأسر المتضررة لحين انتقالهم لوحداتهم الجديدة. وفى هذا الإطار قامت المديرية بصرف 150 وجبة إفطار ومثلها فى السحور لجميع المتضررين المتواجدين فى السكن الخاص بالإيواء سواء جمعية مصطفى كامل للمغتربات والمسنين أو بعض المدارس، بالإضافة إلى توفير المياه المعدنية و الأدوية لعدد من الحالات المرضية.