الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المصيلحى يتعهد بوضع تكلفة عادلة للمخابز

المصيلحى يتعهد بوضع تكلفة عادلة للمخابز
المصيلحى يتعهد بوضع تكلفة عادلة للمخابز




كتب- نشأت حمدى


تعهد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بوضع تكلفة عادلة لرغيف الخبز بهدف  تشجيع أصحاب المخابز على إنتاج رغيف جيد بمواصفات جيدة جاء ذلك وفقا لما قاله عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز بالغرف التجارية.
وقال غراب فى تصريح  لـ«روزاليوسف» إن وزارة التموين تبدى مرونة كبيرة فى التعامل مع مطالب اصطحاب المخابز وتسعى جاهدة لحل الأزمة التى أرهقت المخابز ماليا منذ أكثر من ثلاث سنوات حيث ظلت التكلفة التى حددها وزير التموين الأسبق خالد حنفى ثابتة لفترة طويلة ولم تتغير منذ تطبيق المنظومة الجديدة فى عام ٢٠١٤.
وكشف غراب عن تأجيل الاجتماع الذى  كان مقررًا لأعضاء الشعبة مع وزير التموين أمس الاثنين بسبب قرار قطع العلاقات مع قطر.. تواجد وزير التموين فى مجلس الوزراء للمشاركة فى اجتماع رئيس الوزراء  مع أعضاء الحكومة مؤكدا أن إشكالية تكلفة رغيف الخبز ستجد طريقها للحل فى شهر يوليو المقبل بعد اعتماد الموازنة الجديدة.
ومن جانبه قال عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة إنه يجب على الحكومة أن تحل أزمة التكلفة فى أسرع وقت لان تأخيرها يضع أصحاب المخابز فى مشاكل مادية كبيرة لافتا إلى أن هناك تنسيقًا تامًا بين الشعبة العامة للمخابز ووزارة التموين بهدف الوصول لحل يرضى جميع الأطراف ليصب فى النهاية فى صالح المواطن ومساعدته فى الحصول على رغيف خبز جيد.. وأكد حماد أن عدم استجابة وزارة المالية لزيادة دعم الرغيف أمر لا يخص أصحاب المخابز ولكننا فى الوقت ذاته لن نسرق حتى نسد مديونياتنا .