الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإعلام: عصر الانفلات ولى وسيطبق القانون على المتجاوزين




علق صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام على الوقفة الاحتجاجية التى قام بها بعض الإعلاميين العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون أمس الأول قائلاً: لقد قام التليفزيون المصرى بإذاعة تقرير عن هذه الوقفة وهذا أكبر دليل على تمتع الإعلاميين فى ماسبيرو بكامل الحرية.
وقال الوزير: إنه لا صحة لما يقال عن تقييد الحريات أو تكميم الأفواه أو فرض ضيوف ومنع آخرين وإننا دائما ما نؤكد على أن هذا الإعلام هو إعلام الشعب الذى ينبغى أن يتحلى بالمهنية والموضوعية والحيادية وإتاحة الرأى والرأى الآخر، ومن يزعمون أن التليفزيون ينحاز لمؤيدى الرئيس مخطئون، حيث إن الانحياز كان من وجهة نظر المتابعين لصالح المعارضين لا المؤيدين.
وأضاف الوزير أن بعض هؤلاء الزملاء دأبوا دائماً فى عصر النظام البائد على مهاجمة الإسلاميين على طول الخط، ولذلك فإن البعض منهم لا يطيق ظهور الإسلاميين على شاشات التليفزيون المصرى للتعبير عن أنفسهم .
وأكد الوزير أنه ليس حريصاً على استضافة التليفزيون للرموز الإسلامية شريطة أن يلتزم التليفزيون بعدم الهجوم عليهم وهم غائبون، أما إذا أراد استضافة من يهاجمون الإسلاميين فعليه أن يتيح الفرصة لهؤلاء للتعبير والدفاع عن أنفسهم.
وقال الوزير: إن عصر الانفلات قد ولّى وإن كل مذيع سيخرج على قواعد المهنة سيتم تطبيق القانون عليه، حيث يفترض فى المذيع أن يكون محايداً لا يتبنى وجهة نظر تيار أو طرف بعينه دون الطرف الآخر . وإذا أراد المذيع ممارسة المعارضة أو التأييد لأى من الأطراف فليتفضل ليحل ضيفاً عزيزاً نحاوره فى التليفزيون المصرى.