الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخطط أنطوى «للرحيل ببلاش» عن الأهلى

مخطط أنطوى «للرحيل ببلاش» عن الأهلى
مخطط أنطوى «للرحيل ببلاش» عن الأهلى




كتب:عمر عبدالحفيظ


يعيش المهاجم الغانى جون أنطوى المحترف فى صفوف فريق الكرة بالنادى الأهلى والمعار إلى مصر المقاصة، حالة من الترقب لتحديد مصيره، بعد اقتراب نهاية الموسم، وعدم وجود أى اتصالات بينه وبين مسئولين فى القلعة الحمراء، للتأكيد على عودته من جديد فى يوليو بعد انتهاء فترة إعارته.
ويعد موقف أنطوى محسوما بالنسبة للمدير الفنى حسام البدرى، والذى أعلن صراحة لإدارة الأهلى عدم رغبته فى عودة أنطوى، وطلب منهم التخلص من اللاعب من خلال بيعه أو إعارته لأى فريق آخر.
وتأزم موقف اللاعب من خلال اعتراض نادى مصر المقاصة على قيمة عقد اللاعب والذى يصل إلى 500 ألف دولار فى الموسم، ويرى مسئولو المقاصة أنهم لا يستطيعون دفع هذا الملبغ فى لاعب إفريقى، وأن بقاءه مرهون بموافقته للحصول على 250 ألف دولار، أى نصف قيمة عقده مع الأهلى وهو ما يرفضه اللاعب.
ويخطط أنطوى للرحيل المجانى من الأهلى فى يوليو المقبل، حيث يرغب الجهاز الفنى فى التعاقد مع مهاجم إفريقى جديد على أن يتم قيده فى القائمة بدلاً من الإيفوارى سليمانى كوليبالى، وهو ما سيفتح الباب أمام رحيل المهاجم الغانى بدون مقابل.
ويحاول الأهلى تحقيق أى استفادة مالية من جون أنطوى من خلال عرضه على الأندية للدخول فى صفقة تبادلية حيث تم عرضه على المقاصة، ووافق المدير الفنى إيهاب جلال، إلا أنه تحفظ على قيمة عقده، وهناك اتجاه لعرض اللاعب على وادى دجلة ليدخل ضمن صفقة تبادلية مع محمود علاء.
ويرغب الغانى أنطوى فى تنفيذ مخطط الإسماعيلى من خلال الرحيل المجانى عن الأهلى والانتقال للدراويش بدون مقابل.
ومن ناحية أخرى ينتظر أكثر من لاعب داخل فريق الكرة بالنادى الأهلى، تحديد مصيرهم بشكل نهائى بعد انتهاء الموسم بشكل نظرى من خلال حسم بطولة الدورى العام وبقاء الدرع فى مقر النادى بالجزيرة، وإن كان هناك 4 مباريات متبقية أمام الفريق الأحمر على نهاية البطولة بشكل رسمى.
وهناك خمسة لاعبين على وجه التحديد، ينتظرون قرارا من المدير الفنى حسام البدرى، ببقائهم أو رحيلهم وهم «عماد متعب وصالح جمعه وحسين السيد وأكرم توفيق وباسم على»، فهؤلاء اللاعبين دار حولهم حالة من الجدل الشديد على مدار الموسم وحاول كل لاعب منهم تجهيز نفسه من خلال العروض الخليجية والمحلية.
فى المقابل يرى الجهاز الفنى أن المباريات الأربع المتبقية من عمر الدورى العام، بمثابة اختبار لجميع اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل رسمى فى الكثير من مواجهات الدورى العام، ويؤكد الجهاز الفنى أن هؤلاء اللاعبين أمامهم فرصة من أجل تأكيد أحقيتهم فى البقاء داخل القلعه الحمراء، وأن نهاية الموسم سيكون هناك تقييم شامل للجميع وإعلان أسماء الراحلين.
وأعلن جهاز الأهلى فى وقت سابق، منح راحة لبعض اللاعبين الأساسيين الذين تعرضوا لإجهاد على مدار الموسم، على أن يتم منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا ولم يحصلوا على فرصة كاملة على مدار الموسم.