الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بيجاد» لمس حلمه فى مقابلة «بيبو» ورحل فى هدوء

«بيجاد» لمس حلمه فى مقابلة «بيبو» ورحل فى هدوء
«بيجاد» لمس حلمه فى مقابلة «بيبو» ورحل فى هدوء




كتبت  – مروة فتحى


وصل الطفل بيجاد مريض السرطان بمستشفى 57357 إلى مثواه الأخير بعد أن حقق حلمه فى رؤية الكابتن محمود الخطيب والظهور معه فى الإعلان الذى كان يذاع فى الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك .. ترك بيجاد ذو الـ13 ربيعًا كل ماله فى هذه الحياة بنفس راضية وربما بسعادة غامرة تملأ قلبه مثله مثل أى طفل يحلم بأمنية قد تكون صعبة المنال لكنها ليست مستحيلة فتتحقق له لترسم الابتسامة وجهه الطفولى البريء وتسرى الفرحة فى جسده الضئيل المريض.. ورغم الحزن الذى خيم على أسرة بيجاد وعائلته وأصدقائه بالمستشفى ورغم شعور الخطيب نفسه بالأسف والأسى على رحيله إلا أن ما يصبر الجميع أنه رحل محققًا أمنيته فكم من أناس عاشوا سنوات طويلة ولم يفلحوا فى تحقيق أى شىء فأصبحوا شيئًا من الماضى لا يأتى ذكره ولو حتى خطرة.
بيجاد الذى كان يعالج فى مستشفى 57357 كان مصابًا بنوع نادر من السرطان فى الغالب لا يصاب به إلا الكبار، إلا أن «الميلانوما»، وهو اسمه، ربما وجد أن قلبه يكبر سنه وجسده فهاجمه بوحشية ضارية أنهكت قواه وأجبرته على الاستسلام مبكرًا، إذ كان يتلقى علاج تكميلياً بعد أن وصل المرض للمرحلة الرابعة من الإصابة ولم يستطع جسده الضئيل على تحمل قسوة المرض فغادر الاثنان فى صمت تام كما كان يتألم.
وفيما يخص الإعلان أصرت أسرة الطفل على استمرار بثه حتى يكون صدقة جارية على بيجاد ليؤكد أنه ليس كل الأطفال الذين يظهرون فى إعلان 57357 هم فقط الذين تماثلوا للشفاء، كما يعتقد البعض، فهناك أطفال يظهرون قد تكون حالتهم متأخرة مثل بيجاد.