الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إعلان حالة الطوارئ بمطار أسوان الدولى .. اليوم




تعلن حالة الطوارئ بمطار أسوان الدولى اليوم الثلاثاء،نظرا لتنفيذ الشركة المصرية للمطارات، تجربة حية لانحراف طائرة ركاب عن مسارها بممرالمطار.
 
 وأكد المهندس وائل المعداوى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لـ«روز اليوسف» أن محاكاة المواقف عبر إجراء تجارب الطوارئ يهدف إلى رفع مهارة العاملين بالمطارات من خلال تأهيلهم لمواجهة الحالات الطارئة والازمات التى قد تقع، مشددا أن تنفيذ تلك التجارب يأتى تطبيقا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى «الإيكاو» وسلطة الطيران المدنى المصرى.
 
أشار المعداوى إلى تبنى الشركة القابضة لخطة متميزة تهدف إلى استمرار تنفيذ تجارب الطوارئ بشكل دورى فى مطارات مصر بما يتوافق مع الاشتراطات الدولية والمعايير العالمية المطبقة فى ذلك المجال إلى جانب تدعيم قدرة المطارات على الربط بين كل من خدمات الأمن والاطــفاء والانقاذ والخدمات الارضية وكذلك التنسيق بين الجهات المــــختلفة. 
 
من جانبه قال الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات: إن هذه التجربة التى تجريها الشركة، تعد أكبر تجربة طوارئ بمطار أسوان الدولى، للوقوف على مدى إمكانيات واستعداد المطار لمواجهة أي موقف أو حالات طارئة قد تطرأ خلال العمليات والتشغيل.. وأوضح أن تجربة الطوارئ تعد أحدث أنواع التدريب العملى فى ذلك المجال والتى تتمثل فى عملية انقاذ ركاب طائرة خرجت عن الممر خلال هبوطها .