الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد برلمانى فى الكونجرس لفضح مؤامرات الإخوان وقطر

وفد برلمانى فى الكونجرس لفضح مؤامرات الإخوان وقطر
وفد برلمانى فى الكونجرس لفضح مؤامرات الإخوان وقطر




كتب - إبراهيم جاب الله

استمرارا لمحاولات حصار جماعة الإخوان دوليا وفضح مؤامراتها مع قطر بعد مقاطعة الدول العربية لها، يقدم غدا وفد من البرلمان المصرى ملفا كاملا إلى  الكونجرس الأمريكى والمسئولين بالولايات المتحدة حول جرائم الإخوان.
وعقد أمس الوفد البرلمانى -الذى سيتوجه غدا السبت إلى الولايات المتحدة الأمريكية -اجتماعا برئاسة أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب للتنسيق حول الملفات الأخرى التى سيناقشها الوفد مع أعضاء الكونجرس الأمريكى خاصة أن هذه الزيارة تأتى فى توقيت مهم.
من جانبه أكد الدكتور أحمد سعيد رئيس وفد البرلمان المصرى الذى يزور العاصمة الأمريكية أن زيارة الكونجرس تمثل أهمية خاصة ومن المهم التواصل مع الكونجرس الأمريكى لأنه فى بعض الأحيان يحدث سوء فهم حول بعض القضايا ويجب توضيحها للجانب الأمريكى مثل إلقاء الضوء على الأحداث الإرهابية وتعريف الأمريكان بما يحدث من إرهاب فى مصر.
وقال سعيد فى تصريحات للمحررين البرلمانيين أمس إن الزيارة تأتى بعد زيارة مهمة للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة وسيناقش الوفد خلالها العديد من الملفات مثل أحداث الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية والتى بدون حلها لن يكون هناك استقرار فى المنطقة.
وأضاف سعيد: أن الزيارة تتضمن لقاءات مع أعضاء الكونجرس والشيوخ من الديمقراطيين والجمهوريين ومراكز بحثية وأعضاء بالإدارة الأمريكية وتوصيل الصورة الحقيقية حول السياسة المصرية.
وقال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: إن الوفد البرلمانى المصرى لن يطالب الكونجرس الأمريكى بفرض عقوبات اقتصادية على قطر، فهذا شأن خاص بهم، لكن سيتم إيضاح الرؤية الكاملة وأسباب موقف مصر والدول العربية الأخير بقطع علاقاتها مع قطر.
وأضاف الجمال: أن قطر تلعب دورا سلبيا تجاه مصر، لاسيما بشأن تحركاتها مع الدول الحدودية مع مصر، كالسودان وليبيا والتى تعد بمثابة أمن قومى لمصر، حيث تسعى لإحداث الفتن، علاوة عن كونها تعمل على تمزيق الأوطان ومتشبعة بفكر جماعة الإخوان الإرهابية.
وفيما يتعلق بملف إدراج  «الإخوان المسلمين» كجماعة إرهابية، قال النائب عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضو الوفد إن التطورات التى وقعت بمنطقة الخليج، لاسيما بعد قطع مصر وعدد من الدول العربية العلاقات مع قطر، من شأنها إعادة فتح ملف إدراج الإخوان كجماعة إرهابية فى أمريكا.
وأضاف جاد أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، سبق وتعهد بذلك، وهو أمر موجود على جدول عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى مثل السيناتور تيد كروز، صاحب مشروع قانون إدراج الإخوان كجماعة إرهابية، مشيراً إلي أن تراجع الكونجرس عن إدراج الإخوان فى قائمة الجماعات الإرهابية فى الفترة الماضية جاء نتيجة ضغوط عدد من الدول الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية، وهى الأردن وتركيا والمغرب وتونس أثناء فترة الإدارة الأمريكية السابقة لأن هذه الدول بها نواب من جماعة الإخوان فى البرلمان.
وقالت مصادر فى الوفد البرلمانى إن ملف الإرهاب سيكون فى مقدمة الملفات التى سيتم طرحها خلال اللقاءات مع أعضاء الكونجرس وكشف ماتقوم به الدوحة بشأن تمويل الإرهاب والأسباب التى دفعت الدول العربية إلى اتخاذ قرار بمقاطعة قطر باعتبارها الراعى الأول للإرهاب فى دول العالم.
وأوضحت المصادر أن الوفد البرلمانى سوف يقوم  بفضح ممارسات جماعة الإخوان على ان تكون الملفات التى سيقدمها الوفد حول جرائمهم خلال الفترة الماضية ومؤامراتهم فى حق الشعب المصرى وسوف تكون هذه الملفات مدعومة بالصور والفيديوهات.
كما سيتم خلال الزيارة عرض صراع مصر ضد الإرهاب وما يحدث فى سيناء وما يحدث مع ليبيا والحدود الجنوبية مع السودان على أن يتخلل ذلك عرض للتحديات الأمنية التى تواجه مصر والهجمة الإرهابية الشرسة التى تتعرض لها.
وتابعت المصادر: سوف يتم أيضا مناقشة أوضاع الاقتصاد المصرى تحديدا بعد الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة فى نوفمبر الماضى والترويج لمصر على أنها دولة ذات اقتصاد واعد وقادر على التعافى سريعا.