الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع عاجل لوزير الداخلية بالقيادات الأمنية لمواجهة ما تمر به المنطقة

اجتماع عاجل لوزير الداخلية بالقيادات الأمنية لمواجهة ما تمر به المنطقة
اجتماع عاجل لوزير الداخلية بالقيادات الأمنية لمواجهة ما تمر به المنطقة




كتب - محمد هاشم

عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعاً موسعاً ضم عددًا من مساعدى الوزير وجميع مديرى الأمن على مستوى الجمهورية.. لاستعراض نتائج جهود إزالة التعديات على أراضى الدولة وبحث محاور الخطط الأمنية لمواجهة التحديات المتنامية المطروحة على الساحة خلال المرحلة الراهنة.
فى مستهل الاجتماع وجه  وزير الداخلية الشكر للقوات لما بذلوه من جهود مضنية شكلت سنداً قوياً فى نجاح استعادة أراضى الدولة من أيدى المعتدين والمخالفين بالتعاون مع الجهات المعنية، وهو الأمر  الذى انعكس على ترسيخ هيبة الدولة وإعادة حقوقها المسلوبة، مؤكداً أن هذا الملف سيظل مفتوحاً بصفة مستمرة وسيبقى فى مقدمة أولويات أجهزة الوزارة للحيلولة دون معاودة ارتكاب هذه المخالفات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.
وفى ذات الإطار فقد استعرض عبدالغفار خطة الوزارة للحفاظ على ما تم استرداده من أراض.. مشدداً على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للمضى قدماً نحو الحفاظ على ما تحقق من نجاحات والمواجهة الحاسمة والرادعة إزاء تلك الممارسات التى تنعكس سلبياً على  مناخ الاستثمار وحركة الإقتصاد بالبلاد.. ومؤكداً  أنه لا تهاون فى مواجهة المخالفين الذين استباحوا أراضى الدولة وحرمة نهر النيل وسيتم مواجهة أى محاولات لإعاقة تنفيذ ذلك بمنتهى الحسم فى إطار القانون.
وحول الاستعدادات الأمنية لمواجهة التهديدات الراهنة على الساحة.. فقد أكد أهمية استيعاب الخطط الأمنية لحجم التهديدات الإرهابية الموجهة للمنطقة.. خاصةً فى ظل ملابسات الوضع الإقليمى الراهن والتوقعات بأن تبادر العناصر الإرهابية باستغلال ذلك لمحاولة الجنوح لارتكاب أعمال إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار بالمنطقة.. وهو ما يشكل تحدياً جديداً وتهديداً لأمن مصر والمنطقة العربية بأسرها.
وشدد الوزير فى توجيهاته لمديرى الأمن على أهمية اتخاذ أقصى درجات الاستعداد الأمنى لتأمين المنشآت المهمة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية والكنائس والأديرة ودور العبادة والمنشآت الدينية بوجه عام، والطرق المؤدية لها ونشر خدمات تعزيزية لنطاقها وأهمية إجراء تنسيق كامل مع القائمين على الأديرة لتقليل الزيارات والاحتفالات خلال المرحلة الراهنة فى ظل التهديدات المحتملة..  مشيراً  إلى أن هناك إدراكًا كاملًا من جانب رموز تلك المنشآت المسيحية لحجم تلك التهديدات وتفهمهم للإجراءات الأمنية بهذا الشأن.
 من ناحية أخرى لفت الوزير إلى أهمية امتداد تشديد إجراءات التأمين وتعزيزها إلى الأماكن السياحية والمتنزهات ومرافق الدولة الحيوية وضرورة مواصلة توعية القوات وتبصيرهم باتخاذ جميع إجراءات الحيطة والحذر لمواجهة التحديات الأمنية المطروحة.
وفى نهاية الاجتماع أشاد عبدالغفار بالجهود الأمنية التى تبذلها كل أجهزة وزارة الداخلية بجميع المجالات لإقرار الأمن.. معرباً عن ثقته فى إيمان رجال الشرطة برسالتهم السامية فى الذود عن أمن الوطن والمواطن.