الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال الأزمة بين حماية المستهلك ومفتشى التموين على خلفية إعلانات محاربة الفساد

اشتعال الأزمة بين حماية المستهلك ومفتشى التموين على خلفية إعلانات  محاربة الفساد
اشتعال الأزمة بين حماية المستهلك ومفتشى التموين على خلفية إعلانات محاربة الفساد




كتب ـ نشأت حمدى

تصاعدت حدة الخلافات بين جهاز حماية المستهلك من جهة والاتحاد العام لمفتشى التموين من جهة أخرى بسبب الأزمة المحتدمة بينهما على خلفية الحملة الإعلانية التى اطلقها الجهاز لمحاربة الفساد وأظهرت أحد مفتشى التموين بأنه يخالف القانون.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» أن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك  تقدم بمذكرة للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية طالب فيها بضرورة التحقيق مع العربى أبوطالب بدعوى تشويه صورة الجهاز أمام الرأى العام ومحاولته إحداث وقيعة بين أبناء الوزارة من خلال مهاجمته. الجهاز فى وسائل الإعلام واتهامه للجهاز ورئيسه أنه يسئ لمفتشى التموين من خلال الإعلانات التى يقوم بها الجهاز بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية.. وأكد رئيس الجهاز فى المذكرة التى تقدم بها للدكتور على المصيلحى أن العربى أبوطالب ادعى  أنه رئيس الاتحاد العام لمفتشى التموين  وهوالأمر الذى يعد بمثابة المخالفة القانونية لقيامه بإنشاء كيان بدون سند قانونى.
لافتا إلى أن الحملة الإعلانية الموجهة لمحاربة الفساد هى حملة مشتركة بين الجهاز والرقابة الإدارية هدفها الأساسى ليس تشويه أحد، وقال يعقوب لـ«روزاليوسف»: وسام على صدرى أن يشارك جهاز حماية المستهلك فى تلك الحملة مع هيئة الرقابة الإدارية لافتا إلى أن الحملة الإعلانية مستمرة، ولن تتوقف ومن جانبه قرر الدكتور على المصيلحى  إحالة المذكرة التى تقدم بها رئيس جهاز حماية المستهلك للشئون القانونية بالوزارة مطالبا بسرعة  إجراء التحقيق فى الاتهامات المتبادلة بين الطرفين.. وكان العربى  أبوطالب رئيس الاتحاد العام لمفتشى التموين أكد لـ«روزاليوسف»  أنه ممثل  شرعى لاتحاد مفتشى تموين مصر ولديه إصرار على وقف بث الإعلان لما يحتويه من إهانة بالغة لمفتشى التموين  البالغ عددهم ١٣ ألف مفتش على مستوى الجمهورية .