الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس يؤكد التزام الدولة بإعلاء حرية التعبير

الرئيس يؤكد التزام الدولة بإعلاء حرية التعبير
الرئيس يؤكد التزام الدولة بإعلاء حرية التعبير




كتب- أحمد إمبابى

اجتمع  الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم مع كل من  مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.  
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن السيد الرئيس بدأ اللقاء بتوجيه التهنئة للسادة الحضور بمناسبة توليهم مناصبهم الجديدة، معرباً عن أطيب تمنياته لهم بالتوفيق فى الاضطلاع بمهامهم وقيادة المؤسسات التنظيمية للإعلام والصحافة بنجاح.
كما أكد السيد الرئيس على أهمية دور الإعلام والصحافة فى تشكيل وعى المواطن والتعريف بالتطورات والمستجدات على الصعيدين الوطنى والدولي، فضلاً عن الارتقاء بالذوق العام وترسيخ القيم والثوابت المجتمعية، وعلى رأسها التعايش والتسامح وقبول الآخر، مؤكداً فى هذا الإطار التطلع لأن يساهم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام فى حث مختلف وسائل الإعلام على اتباع المعايير المهنية المتعارف عليها دولياً.
كما أشار الرئيس إلى التزام الدولة بإعلاء حرية التعبير وعدم الحجر على فكر أى شخص، طالما لم يكن محرضاً على العنف أو مهدداً لأمن واستقرار البلاد. كما أكد سيادته على أهمية تطوير الهيئة العامة للاستعلامات وتعزيز دورها بما يساهم فى توضيح حقيقة مجريات الأمور فى مصر وتعزيز صورتها أمام العالم.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن السادة الحضور أكدوا خلال اللقاء تطلعهم للعمل على تطوير المنظومة الإعلامية والصحفية فى مصر، حيث أعرب  مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن ثقته فى أن تأسيس هذه الهسيئات وتفعيل دورها سيساهم فى تعزيز والارتقاء بالمحتوى الثقافى والفكرى فى الإعلام المصري، مؤكداً أهمية مراعاة المؤسسات الإعلامية للقواعد والأعراف الراسخة، والالتزام بممارسة عملها بحرية ومسئولية، وذلك بما يضمن استمرار قيام الإعلام المصرى بدوره الوطنى والعربى الرائد. كما أكد كرم جبر وحسين زين رئيسا الهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام تطلعهما للعمل مع مختلف المؤسسات الإعلامية والصحفية الوطنية من أجل تطوير العمل الإعلامى فى مصر والارتقاء به إلى آفاق أرحب.   
وأكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات خلال اللقاء تطلعه لمواصلة جهود تطوير وتحديث الهيئة، وتعظيم الاستفادة مما يتوافر بها من إمكانات وقدرات مادية وبشرية، مشيراً إلى حرصه على تعزيز التدريب والتطوير المؤسسى للهيئة خلال الفترة القادمة وتفعيل دورها فى الدفاع عن القضايا الوطنية ونشر الحقائق بسرعة وكفاءة وتوضيح الصورة الحقيقية لما تشهده البلاد من تطورات على الأصعدة المختلفة.